«اللجنة العليا» تناقش استعدادات الجنوب لامتحانات الشهادة الثانوية

0

اخبار ليبيا:

عقدت اللجنة العليا للامتحانات، اجتماعها الثاني مساء أمس الثلاثاء، مع المسجل العام بجامعة سبها وعمداء ومسجلين الكليات والمعاهد العليا ومديري مكاتب الامتحانات بالمنطقة الجنوبية، لمناقشة استعداداتهم لإجراء مرحلة التعليم الثانوي للعام الدراسي 2017 -2018م بالجامعات والكليات والمعاهد العليا وفق الترتيبات الجديدة المعدة من قبل الوزارة.

وتطرق الاجتماع، الذي عقد بمقر إدارة الامتحانات بطرابلس، إلى بحث آلية إجراء الامتحانات وتحديد مقار اللجان الرئيسية للكليات والمعاهد العليا ومعرفة القدرة الاستيعابية لكل جامعة وكلية بالجنوب وأعداد الطلبة المتقدمين لهذه الامتحانات وتوزيعهم وفقاً للبعد الجغرافي للمدارس بالمنطقة.

ومن جانبه، أكد وكيل الوزارة لشئون التعليم العام ورئيس اللجنة العليا للامتحانات، عادل جمعة، عزم الوزارة إجراء امتحانات إتمام مرحلة التعليم الثانوي لهذا العام بالجامعات والمعاهد العليا، مبينا أن الامتحانات ستجرى بشكل مهني بما يسهم في توفير البيئة التعليمية المناسبة للطالب.

واشار “جمعة”، خلال الاجتماع، إلى أنه ستشكل لجان من المفتشين التربويين والأخصائيين من الإدارات المختصة بالوزارة لمتابعة سير هذه الامتحانات على أن تراعي كل الإجراءات التربوية والإدارية لأدائها وفق الترتيبات المعدة من قبل الوزارة بالخصوص.

وطمأن وكيل الوزارة، الطلبة المتقدمين لهذه الامتحانات بأنه عاكف على العمل بالتنسيق مع الجهات المختصة بالدولة لتوفير المناخ المناسب لهم لإجراء هذه الامتحانات ولإنجاح سيرها على الوجه المطلوب.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا