«العليا للامتحانات» تناقش الترتيبات الخاصة باختبارات الشهادة الثانوية بالمنطقة الوسطى

0

اخبار ليبيا

ترأس وكيل شئون وزارة التعليم العام، عادل جمعة، مناقشة اللجنة العليا للامتحانات خلال اجتماعها مع المسجلين العامين بالجامعات وعمداء ومسجلين الكليات التقنية والمعاهد العليا ومديري مكاتب الامتحانات بمراقبات التعليم بالمنطقة الوسطى.

جاء ذلك  لوضع الترتيبات الجديدة الخاصة بامتحان الشهادة الثانوية للعام الدراسي الجاري «2017-2018».

من جانبه، قال عضو اللجنة، جمال الفردغ، إن هذا الاجتماع يأتي في إطار التحضير لاختيار الجامعات والكليات والمعاهد العليا التي سيجرى فيها الامتحان النهائي لطلبة شهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي بالمنطقة الوسطى هذا العام.

وأضاف «الفردغ» أن اللجنة تراعي بالدرجة الأولى عند اختيارها للجامعات والكليات والمعاهد العليا التي ستعد كمقار للجان الامتحانية القدرة الاستعابية والحالة الفنية والموقع الجغرافي للمقر.

في سياق متصل، أوضح وكيل الوزارة، عادل جمعة، أن الهدف من إجراء امتحانات الشهادات الثانوية داخل الجامعات هو خلق بيئة تعليمية مناسبة والقضاء على ظاهرة الغش والاحتيال داخل قاعات الامتحان والتصدي لمحاولات الغش عن طريق الهواتف المحمولة، داعيا بذلك الطلاب والطالبات إلى الجد والاجتهاد في الدراسة والمثابرة عليها وعدم الخوف وعدم إضاعة الوقت مؤكدا بأنه لن يسمح بالغش في امتحانات الشهادات العامة.

ولفت الوكيل إلى أن الوزارة تسعى من خلال هذه الترتيبات لإجراء امتحانات نزيهة من أجل الوصول إلى نتائج حقيقية بعيدة كل البعد عن أي غش أو تزييف.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا