أوكرانيا تفتح تحقيقا مع رئيسة وزرائها السابقة بسبب «تمويلات ليبية»

0

فجرت السلطات الأوكرانية قضية جديدة حول التمويل الليبي للحملات الانتخابية لبعض الرؤساء، حيث فتحت اليوم الخميس التحقيق في معلومات تتعلق باتهامات موجهة لرئيسة الوزراء الأوكرانية السابقة تيموشينكو، حول شبهة تمويل حملتها الانتخابية أموال تلقتها من ليبيا.

وأعلن نائب البرلمان الأوكراني فلاديمير أرييف، على صفحته الشخصية على موقع «فيس بوك» «أن السلطات الأوكرانية بدأت التحقيق في معلومات عن اتهامات موجهة لرئيسة الوزراء الأوكرانية السابقة تيموشينكو، حول شبهة تمويل حملتها الانتخابية أموال تلقتها من ليبيا».

وقال «أرييف»: «إن السلطات الأوكرانية المتمثلة بمكتب مكافحة الفساد بدأت التحقيق في معلومات عن تمويل الرئيس الليبي معمر القذافي لحملة يوليا تيموشينكو الانتخابية في عام 2010».

ووفق المعلومات الجاري التحقيق بشأنها فإن تيموشينكو ربما تلقت مبلغ 4 ملايين يورو من معمر القذافي.

وتجري السلطات الفرنسية تحقيقا مع رئيسها الأسبق نيكولا ساركوزي في القضية المتهم فيها بتمويل الرئيس الراحل حملته الانتخابية بملايين اليورو، حيث يواجه «ساركوزي» الاتهام بتمويل ليبي لحملته الانتخابية العام 2007،

ووجه القضاء الفرنسي لنيكولا ساركوزي تهم بـ«الفساد السلبي» و«التمويل غير القانوني لحملة انتخابية» و«إخفاء أموال عامة ليبية»، والذي قرر وضعه تحت المراقبة القضائية، لحين انتهاء التحقيقات.

 

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا