«العامة للسياحة» تضع شروطًا للنهوض بالقطاع

0

اخبار ليبيا:

وضعت الهيئة العامة للسياحة، شروطًا للخروج من الأزمة والنهوض بالقطاع وزيادة الفرص الواعدة فيه، موضحة أنه من المتوقع أن يتصدر قائمة مصادر الدخل الوطني خلال السنوات القليلة المقبلة.

وأوضحت الهيئة، عبر الصفحة الرسمية لمكتب العلاقات العامة والإعلام التابع لها على موقع “فيس بوك”، اليوم الخميس، أنه يوجد اهتمام لرؤوس الأموال المحلية والاجنبية للاستثمار في القطاع السياحي الليبي نظراً لما تزخر به البلاد من موقع جغرافي يطل على منطقة حوض البحر المتوسط، على خلفية الصحراء الكبرى.

وأشارت إلى الموارد التاريخية من مدن أثرية، والتراث الطبيعي من جبال وصحاري وشواطئ ومناخ معتدل، مؤكدة أن ذلك أسهم وبشكل كبير في استقطاب أكبر الشركات المحلية والعالمية للاستثمار في قطاع السياحة.

وشددت على ضرورة، الاهتمام المشاريع السياحية وإنشاء الفنادق والمنتجعات والقرى السياحية، فضلاً عن وإدارة المرافق السياحية وإنشاء المرافق الترفيهية وقوارب النزهة، وإنشاء الشقق والبيوت السياحية خاصة بعد غياب ليبيا على الساحة الدولية.

وأكدت الهيئة العامة للسياحة، أن الأوليات باتت تتطلب، استئناف دورة العمل والبناء للمشاريع المتوقفة، التي يصل عددها 58 مشروعاً سياحياً حتى الأن.

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا