الجيش يعلن صد محاولة لتقدم الإرهابيين في محور الظهر الحمر بدرنة

0

خاص / اخبار ليبيا

أعلن معاون آمر السرية الأولى الأبرق، النقيب “صلاح بوطبنجات”، عن فشل مخطط للجماعات الإرهابية المتحصنة في مدينة درنة، للتقدم في محور الظهر الحمر جنوبي المدينة قبل أن تصدهم القوات المسلحة.

وقال ” بوطبنجات” في تصريح خاص لـ” المتوسط”، اليوم الأربعاء إن القوات المسلحة والقوى المساندة لها صدت الهجوم بمختلف انواع الاسلحة قبل ” أن يلوذوا بالفرار”

وشهدت مدينة درنة صباح اليوم حالة من الهدوء النسبي، عقب مناوشات ليلية متقطعة بين عناصر القوات المسلحة، وعناصر الجماعات الإرهابية المتحصنة بالمدينة.

وأكد نقيب صلاح بوطبنجات، أن القوات المسلحة، تواصل استعداداتها بمدينة درنة، لبدء تنفيذ عملية عسكرية ضد الجماعات الإرهابية المتحصنة بالمنطقة.

وأشار بوطبنجات، إلى أنه “تندلع من حين إلى آخر مناوشات في بعض المناطق بالمدينة، بين قوات غرفة عمليات عمر المختار التابعة للجيش الليبي، والجماعات الإرهابية المتحصنة بالمدينة”.

وأفاد «بوطبنجات»، بأن عناصر الجيش لا تزال على تخوم مدينة درنة، وتواصل قصفها على مواقع الجماعات الإرهابية بالمدفعية الثقيلة، مشيرا إلى أن هناك معلومات مؤكدة أن الجماعات الإرهابية لديها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وأكد معاون أمر السرية الأولي الأبرق تواصل الاستعدادات العسكرية في جميع المحاور، استعدادًا لبدء تنفيذ الخطة العسكرية التابعة للقيادة العامة للجيش لتحرير المدينة، مجددا تحذير أهالي درنة وضواحيها بضرورة الابتعاد عن التجمعات والمواقع التي تتواجد بها المجموعات الإرهابية.

وتستعد قوات الجيش لدخول المدينة بعد ان أعلنت المنطقة الممتدة من بوابة النوار جنوب مدينة القبة إلى بوابة الحيلة جنوب درنة منطقة محظورة يمنع فيها الحركة وتعتبر منطقة عمليات عسكرية.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا