علي السعيدي: الأجواء الليبية مستباحة و”الرئاسي” يمول الميليشيات في الجنوب

0

في إطار ردود الأفعال على الغارة الأمريكية على أوباري، التي نفذتها أمس السبت، القيادة الأمريكية في أفريقيا “أفريكوم”، قال عضو مجلس النواب، علي السعيدي، إن حلف الناتو و “الأفريكوم” اعتادا انتهاك السيادة الليبية منذ سقوط النظام السابق عام 2011، مؤكدًا أن السيادة الليبية صارت منتهكة بشكل صارخ جويًا، على الجانبين العسكري والمدني.

وأضاف عضو مجلس النواب، في تصريحات تليفزيونية رصدتها “المتوسط”، أن الطيران المدني الليبي غير مراقب للأجواء، مستدلا على ذلك بقيام العديد من شركات الطيران المدنية بعبور الأجواء الليبية ليلاً، دون الحصول على التصريح، بالإضافة إلى قيام منظمة الطيران المدني الدولي “الإيكاو” بالتحذير من الطيران فوق ليبيا.

كما أكد السعيدي، أن “أفريكوم” لم تكن لتستطيع تنفيذ غارتها دون وجود دعم لوجيستي على الأرض وجواسيس، وأنه بدون مساندة أرضية فإنه يصعب تنفيذ أي شيء يحقق أهداف مباشرة.

وحول الوضع في الجنوب، أكد السعيدي أن الجنوب تحت سيطرة القيادة العامة للجيش الليبي، المنبثقة عن مجلس النواب، وأنه لا وجود لحكومة الوفاق على الأرض في الجنوب، إلا من خلال بعض الميليشيات التشادية والسودانية، والتي تتواجد في العمق، ويتحصلون على دعم وتمويل عن طريق “الرئاسي”.

كما أبدى تفاؤله باقتراب استقرار الجنوب خلال الأيام القادمة، استنادًا إلى استجابة الكثير من العسكريين وانضمامهم تحت مظلة القيادة العامة للجيش الوطني الليبي، مؤكدًا أن المؤسسة العسكرية لها أذرع امتدت إلى الجنوب الليبي.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا