بالصور | صنع الله يتابع إستعدادات أعمال الصيانة لمنصة صبراتة بحقل بحر السلام

0

ليبيا – أجرى رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله أمس الأربعاء زيارة إلى منصة صبراتة بحقل بحر السلام برفقة أعضاء مجلس الادارة بلقاسم شنقير والعماري محمد.

وجاءت الزيارة وفق الموقع الرسمي للمؤسسة لمتابعة الاستعدادات الجارية لأعمال الصيانة الشاملة لمنصة صبراتة بحقل بحر السلام المزمع البدء فيها اعتباراً من الأسبوع الأول من شهر أبريل القادم و تستمر لمدة أسبوعين وفق الجداول المعدة بالخصوص.

كما ورافق صنع الله أيضاً مدير إدارة الإنتاج بالمؤسسة الوطنية للنفط أنور عقيل و رئيس لجنة إدارة المشغل لشركة مليته حسين بوسليانة ومدير عام الصحة والسلامة والبيئة منير اللالي ومدير العمليات بفرع الغاز للشركة خالد شيوب ومهندس عمليات بالمنصة محمد القنوني. 

وتم خلال الزيارة الإستماع إلى شروح وافية عن إجراءات السلامة و الطوارئ المتبعة بالمنصة البحرية من قبل مشرف السلامة بالحقل البحري المهندس علي الملحق وبعد ذلك قام الاخصائيون بشركة مليته المشغل للحقل البحري بحر السلام بتقديم عرض مرئي عن الاستعدادات الجارية لبرامج الصيانة الشاملة وعن ما تم انجازه من أعمال حتى تاريخه.

بعد الاستماع للعرض المرئي قام صنع الله و أعضاء الوفد بزيارة وحدات منصة صبراتة المختلفة من وحدات إنتاج ومعالجة وغرفة التحكم الرئيسية للحقل البحري وغرفة الاتصالات والراديو واطلع الوفد أيضاً على النادي الرياضي والوسائل الترفيهية.

يذكر أن حقل بحر السلام دخل التشغيل عام 2005 وينتج يومياً 995 مليون قدم مكعب من الغاز و36 الف برميل من المكثفات ويتم معالجة جزئية للغاز والمكثفات المنتجة بعد ذلك يتم إرسالهما لمجمع مليته عبر أنبوبين لمزيد من المعالجة واستعمال جزء من الغاز بالشبكة الساحلية لتوليد الطاقة الكهربائية وتصدير جزء إلى ايطاليا عبر أنبوب الدفق الأخضر.

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المرصد الليبية

اترك تعليقا