صنع الله : ليبيا بحاجة إلى آليات إضافية للمحاسبة لتقليل مخاطر الفساد

0

اخبار ليبيا:

أكد المهندس مصطفى صنع الله، رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، تأكيده على الالتزام المؤسسي للمؤسسة تجاه مبادئ الحوكمة الرشيدة والمحاسبة المالية، وذلك خلال اجتماع حول “الشفافية في تجارة السلع”، استضافته كلّ من أمانة الدولة السويسرية للشؤون الاقتصادية ومبادرة الشفافية في مجال الصناعات الاستخراجية، يوم الخميس في مدينة لوزان بسويسرا.

وأكمل صنع الله،: إنّ “مبادرة الشفافية في مجال الصناعات الاستخراجية تعتبر معيارا للشفافية الدولية في صناعتنا ولذلك، نحن نعمل على استكشاف المزيد من فرص التعاون بما يساعد على إضفاء الطابع المؤسسي على الحوكمة الرشيدة والشفافية، وتمهيد الطريق أمام الكيانات الوطنية الأخرى. حيث تساعد الشفافية على مكافحة الفساد والحيلولة دون سوء استخدام السلطة، كما تساهم في تعزيز ثقة المستثمرين”.

وأضاف صنع الله، إن “مهمتنا تتمثل في إدارة الموارد الليبية بكلّ شفافية، وبما يخدم مصالح كافة الشعب الليبي، مع ضمان تكريس مبادئ الحوكمة الرشيدة لصالح الأجيال القادمة. إنّ ليبيا بحاجة إلى آليات إضافية للمحاسبة من شأنها أن تقلل من مخاطر الفساد، وتقطع الطريق أمام أولئك الذين يسعون باستمرار إلى اغتنام الفرص المتاحة لتصدير النفط بطريقة غير مشروعة. كما أنّ الشفافية تساهم في بناء مواطن أكثر مسؤولية، وهذه المبادرات من شأنها تحفيز السلوك المسؤول تجاه موارد الدولة”.

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا