اجتماع الرابطة الوطنية للمجالس البلدية بحضور وزراء من حكومة «الوفاق»

0

اخبار ليبيا:

حضر رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فايز السراج، صباح اليوم السبت الاجتماع الدوري للرابطة الوطنية للمجالس البلدية الذي انعقد بأحد فنادق العاصمة طرابلس تحت عنوان «الإدارة المحلية بين الواقع والمأمول».

وشارك في هذا الاجتماع، وزير الحكم المحلي الدكتور ميلاد الطاهر، وأعضاء الرابطة من عمداء وأعضاء مجالس بلدية بمختلف مناطق ليبيا.

وألقيت في بداية الاجتماع، كلمات لمسؤولي الرابطة، عبد الرؤوف بيت المال وحسين الزوادي والدكتور محمد الحراري، كما تحدث وزير الحكم المحلي، حيث رحبوا في كلماتهم بمشاركة الرئيس في هذا الملتقى، وشملت الكلمات نبذة عن أعمال الرابطة وأهدافها التي تشمل تعزيز دور المجالس البلدية في مجال التنمية، والمُساهمة في وضع رؤية لبرنامج تنموي اقتصادي اجتماعي وثقافي للبلديات وعملية التنسيق بين البلديات ووزارة الحكم المحلي.

وألقى السراج، كلمة في الاجتماع اعتبر في بدايتها أن هذا الملتقى يعبر من خلال المشاركين فيه عن إدراك ووعي بوحدة الهدف ووحدة المصير، وروابط الأخوة التي لا تنفصم، وحيا سيادته رؤساء وأعضاء المجالس البلدية على ما بذلوه ويذلونه من جهد للم الشمل وترسيخ الوحدة الوطنية ونبذ الفرقة وكافة أشكال التعصب.

وقال السراج، إن المجالس البلدية أتت بإرادة الشعب وعبر صناديق الاقتراع، دليل على أن المسار الديمقراطي بدأ يتجسد واقعاً معاشاً، وقال إنه لا يصح القفز فوق هذه الحقيقة أو الرجوع عنها.

وأكد السراج، أن جرائم الإرهاب وعمليات التصعيد والخروقات الأمنية التي تحاول إجهاض العملية الديمقراطية لن تثنينا عن المضي قدماً في هذا المسار الذي ارتضاه الشعب.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا