«عدل الوفاق» تُصدر بيانًا شديد اللهجة بسبب واقعة اختطاف رئيس محكمة سبها

0

اخبار ليبيا:

أدانت وزارة العدل بِحكومة الوفاق الوطني، حادثة الاعتداء المُسلح والاختطاف، التي تَعرض لها رئيس محكمة سبها الابتدائية القاضي، أبو بكر بشير صالح، بسبب تأدية عمله، لإرغامه على إجراء مُخالف يخص الخاطفين.

وأضاف البيان الصادر من وزارة العدل، أنَّ هذه الجريمة النكراء التي وقعت مساء أمس الأربعاء 26 ديسمبر لعام 2018، واستمرت ثلاث ساعات خضع خلالها القاضي للتعذيب والإكراه، دون أنْ ينال الخاطفون بغيتهم من إرادته وإيمانه برسالته المؤتمن عليها أمام الله والمجتمع.

واستنكر البيان، واقعة الخطف الخطيرة التي تمس منصة القضاء ومنظومة العدالة، إذ تؤكد أن انتهاك حرمة المحاكم والاعتداء على القضاة يُعد انتهاكا جسيمًا لحرمة القضاء باعتبارهِ أحد أهم مقومات الدولة المدنية وحصونها المنيعة، وملاذًا آمنًا لكل مظلوم لالتماس العدل.

وأشار البيان،: «ندعو السلامة والشفاء لرئيس المحكمة وهو يتلقى العلاج بمركز سبها الطبي، إذ تؤكد على أن كرامة المواطن الليبي فوقَ كل اعتبار، فكيف بكرامة القاضي الذي هو الحارس المؤتمن على كرامة المواطنين بتحقيق العدالة ورد المظالم والحقوق.

ولفت البيان،: «توجه الوزارة نداءها لكافة الجهات الأمنية للتحرك من أجل حماية رجال القضاء، والقبض على المجرمين وإحالتهم للنيابة العامة لفتح تحقيقات عاجلة وسريعة في هذه الواقعة، ومعاقبة الجناة ممن ارتكبوا هذا الجرم.

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا