«الوطنية للنفط» و«قبائل الطوارق» يطالبون بإحلال الأمن في الجنوب

0

اخبار ليبيا:

المؤسسة الوطنية للنفط وممثلون عن منطقة أوباري والمجلس الاجتماعي لقبائل الطوارق يؤكّدون على ضرورة إحلال الأمن لمواجهة المشاكل في المنطقة

اجتمع رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، المهندس مصطفي صنع الله، مع وفد ضم كل من فاطمة الصويعي، عضوة مجلس النواب عن المنطقة الجنوبية، ونشطاء المجتمع المدني في منطقة أوباري، وأعضاء المجلس الاجتماعي لقبائل الطوارق، إضافة إلى عدد من الأشخاص الممثلين لحراك فزان.

كما حضر الاجتماع أيضا الدكتور خليفة عبد الصادق، رئيس لجنة الادارة بشركة زلاف ليبيا لاستكشاف وانتاج النفط والغاز. حيث تمحورت النقاشات حول ضرورة تعزيز الأمن في المنطقة وإدانة كل من يهدّد بإغلاق الحقول النفطية المتواجدة هناك.

استهلّ الوفد الاجتماع بتقديم تعازيه الحارّة إلى رئيس مجلس الإدارة لاستشهاد اثنين من زملائه إثر الهجوم الإرهابي الغادر الذي استهدف مقرّ المؤسسة.

كما ناقش الحضور الأوضاع الأمنية والمعيشية الحالية في جنوب البلاد، مشدّدين على ضرورة بذل السلطات المحلية المزيد من الجهود لإحلال الأمن وتسهيل إيصال الوقود للمنطقة. كما تم التطرّق إلى المشاريع التنموية بالمنطقة، حيث أكد رئيس مجلس الإدارة على دعم المؤسسة الثابت للجنوب الليبي، وذلك من خلال برامج التنمية المستدامة التي يتم تنفيذها في إطار حرص المؤسسة على دعم وتنمية المناطق المحلية.

وقام صنع الله بشرح مفصل عن المشاريع التي قامت بها المؤسسة في مناطق الجنوب والمشاريع تحت الإنجاز والمشاريع المستقبلية. كما أكّد على أن السبيل الوحيد للمضي قدما يكون من خلال تطبيق سيادة القانون، مشيرا إلى أن تنفيذ المشاريع يتم بالتنسيق مع المجالس البلدية، وفقا لأولوياتهم المحلية وحسب الميزانيات المتاحة. كما أكد على التزام المؤسسة الوطنية للنفط بالعمل مع كل من المجتمع الدولي والأمم المتحدة لملاحقة جميع الأفراد والجماعات التي تحاول ابتزاز قطاع النفط واستغلاله، مطالبا باتخاذ العقوبات اللازمة ضدّهم.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا