«صنع الله» والقنصل الروماني يناقشان جهود إطلاق سراح الموظفين المختطفين

0

اخبار ليبيا:

التقى قنصل رومانيا لدى ليبيا، أدريان برانكوفيانو، المهندس مصطفى صنع الله، رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، الإثنين، وذلك لمناقشة التدابير التي تم اتخاذها لإطلاق سراح الموظفين المختطفين التابعين لشركة أكاكوس للعمليات النفطية، مشيدا بالجهود المبذولة من طرف مجلس الإدارة في هذا الصدد.

وناقش الطرفان آخر المستجدّات المتعلّقة بالمواطن الروماني فالنتينو لورينتي بوكاسو، وزميله الليبي، أشرف مسلم، الذين كانا قد تعرّضا لعملية اختطاف من حقل الشرارة النفطي يوم 14 يوليو 2018 من قبل مجموعة مسلّحة مجهولة الهويّة. وعرض صنع الله بإيجاز مختلف الاجراءات التي قامت المؤسسة الوطنية للنفط باتخاذها للعثور على المختطفين، بما في ذلك البيانات التي قدّمتها للسلطات الحكومية المعنية، مؤكّدا على استمرار مجلس الإدارة في العمل بجدّ لإيجاد حلّ سريع وضمان عودة الموظفين المختطفين بأمان إلى أهاليهما.

كما سلّط أدريان الضوء على سبل التعاون المشترك وطرق تعزيز العلاقات الثنائية بين الطرفين، مشيدا بالجهود التي تبذلها المؤسسة الوطنية للنفط للحفاظ على معدّلات الإنتاج، وذلك على الرغم من كلّ الظروف الصعبة التي تواجهها.

وأكّد صنع الله خلال هذا الاجتماع على التضحيات الجسام التي يقوم بها موظفو قطاع النفط في كافّة أرجاء البلاد، رغم كلّ التحدّيات الأمنية القائمة، مشيدا بالروح الوطنية التي يتحلّون بها، ومقدّرا عزمهم على الحفاظ على معدّلات الإنتاج لما يصبّ في مصلحة الشعب الليبي.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا