الجيش الليبي يعلن مفاجآت جديدة حول تصفية اللواء عبدالفتاح يونس

0

اخبار ليبيا:

أعلن العميد أحمد المسماري، الناطق باسم القائد العام للجيش الوطني، عن عقد مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، حول عدد من الملفات الهامة أبرزها الموقف العسكري العام.

وقال «المسماري» عبر صفحته الرسمية بفيسبوم، أن المؤتمر الصحفي سيتناول، ملف اجتماعات توحيد المؤسسة العسكرية في القاهرة، وملف اغتيال اللواء عبدالفتاح يونس.

اللواء عبد الفتاح يونس العبيدي، وزير الداخلية إبان حكم الرئيس الراحل معمر القذافي، وأحد قادة حركة الضباط الوحدويين الأحرار عام 1969، وشارك في قيادة انقلاب الفاتح من سبتمبر الذي تمخض عنه نظام العقيد معمر القذافي، ومنذ ذلك الوقت أصبح قائد القوات الخاصة الليبية.

وفي عام 2009 حصل عبد الفتاح على منصب وزير الداخلية في ليبيا، لكنه أعلن رسميًا استقالته من هذا المنصب وجميع مناصبه في الدولة في 21 فبراير 2011 ردًا على قمع القذافي لثورة 17 فبراير، ومنذ ذلك الوقت أصبح ذا دور هام في قيادة معارك الثوار وعُين قائدًا ورئيس أركان لجيش التحرير الوطني الليبي.

وفي 28 يوليو 2011 أعلن مصطفى عبد الجليل، رئيس المجلس الوطني الانتقالي آنذاك، مقتل عبد الفتاح يونس العبيدي في بنغازي بعد تعرضه لإطلاق نار أمام فندق كان من المزمع إقامة اجتماع للمجلس الوطني الانتقالي فيه.

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا