روسيا تلعب دور الوسيط بين ممثلي قبائل أوباري وحكومة الوفاق

0

ليبيا – قام فريق الاتصالات الروسي فيما يخص التسوية الليبية في بناء حوار بين ممثلي القبائل القاطنة بمدينة أوباري وحكومة الوفاق التي يرأسها فائز السراج.

رئيس الفريق الروسي ليف دينغوف أشار وفقاً لوكالة “روسيا اليوم” الإخبارية إلى الإجتماع الذي عقد مطلع الشهر الجاري لممثلو كل من قبائل الطوارق و التبو مع السراج لتثبيت ما تم الاتفاق عليه.

وفي تصريحات صحفية قال دينغوف إن ممثلي قبائل أوباري طلبوا من الجانب الروسي المساعدة في حل المشاكل العالقة بحوارهم مع حكومة الوفاق وذلك أثناء محادثات بحث الطرفان خلالها إمكانيات روسيا في تقديم مساعدات إنسانية لسكان جنوب البلاد الذين يعانون من نقص الأدوية والبضائع الأولية.

وتابع قائلاً:”فور تلقينا معلومات من ممثلي القبائل وطلبهم منا المساعدة في حل هذه المسألة أجرينا محادثات مع قادة حكومة الوافق للمساعدة في تسوية هذه المشكلة علما بأن فريقنا على اتصال مع جميع أطراف الصراع الليبي، وأن لقاء رؤساء البلديات والزعماء القبليين لمدينة أوباري مع السراج جرى في 4 من هذا الشهر”.

وفي ختام اللقاء أعرب ممثلو قبائل المدينة عن امتنانهم للفريق الروسي و رئيسه على دعمه لجهودهم، مثمنين دور روسيا في عملية تسوية النزاع في البلاد.

وأكد دينغوف تمسك روسيا بعدم التدخل في شؤون دول ذات سيادة واستعدادها للتوسط في أي عملية تخدم تسوية النزاع السياسي الراهن بطلب من الأطراف المعنية الليبية.

 

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المرصد الليبية

اترك تعليقا