رئيس هيئة التعليم التقني بـ«الوفاق» يجتمع بوكيل وزارة العمل

0

اخبار ليبيا

اجتمع الدكتور عادل زنداح، رئيس لجنة إدارة الهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني بحكومة الوفاق الوطني، اليوم الاثنين، مع وكيل وزارة العمل والتأهيل الدكتور خالد الشرع.

وناقش الجانبان، آلية التعاون والتنسيق بينهما بما يخدم مؤسسات التعليم التقني والفني وما يمكن الخريجين والمعيدين وأعضاء هيئة التدريس من أداء مهامهم المناط بهم لاسيما اعتماد الملاك الوظيفي لمنتسبي الهيئة.

حضر الاجتماع الذي عقد بمقر ديوان الهيئة مدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية، طارق البي ومدير إدارة المعاهد الفنية المتوسطة صلاح سلامة ورئيس اللجنة العليا للملاك الوظيفي، محمد الطبيب.

واطلع رئيس لجنة إدارة الهيئة الوكيل عن التخصصات التقنية والفنية التي تدرس بالمؤسسات التعليمية بالهيئة وما مدى احتياج سوق العمل لها وكيفية تعاطي الطلبة مع التخصصات التقنية والفنية.

وأكد زنداح، أن التعليم التقني والفني يمتلك من الخبرات والقدرات ما تؤهله لتطوير وسد حاجات ومتطلبات سوق العمل حينما تتوفر له متطلبات العمل والنجاح، قائلا: “ما يميز التعليم التقني والفني في ليبيا، أن موارده متوفرة ولكن ما يحتاجه إيجاد فرصة عمل للخريجين بعد تخرجهم فمفهوم فرص العمل قد تغير بشكل كبير خلال السنوات الماضية”.

من جهته، عبر الشرع عن إعجابه وتقديره لما وصل إليه التعليم التقني والفني، موكداً أن وزارة العمل والتأهيل ستكون من الداعمين والمشجعين للهيئة ومؤسساتها، مضيفا “ستكون أولوية العمل لمخرجات التعليم التقني والفني ولن يتم استجلاب ممرضين أو فنيين مثلاً إلا بعد ما يتم توظيف خريجي التعليم التقني والفني”.

ووعد بإصدار تعليماته ومتابعته من أجل اعتماد الملاك الوظيفي للهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني في أقرب وقت ممكن.

واتفق الطرفان على إعداد قاعدة بيانات تستطيع وزارة العمل الاعتماد عليها في توظيف وتعيين مخرجات التعليم التقني والفني.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا