الناطق باسم «الردع الخاصة»: مقتل اثنين من حرس الوطنية للنفط

0

اخبار ليبيا:

قال الناطق باسم قوة الردع الخاصة: أحمد بن سالم، إن اثنين من حرس المؤسسة الوطنية للنفط قتلوا إلى حد هذه اللحظة في الهجوم الإرهابي الذى استهدف المؤسسة صباح اليوم الاثنين.

وأضاف في تصريحات صحفية في وقت سابق من اليوم، إن قوة الردع الخاصة قد حاصرت مقر المؤسسة الوطنية للنفط، مع توقف الاشتباكات في محيطه، مضيفا، قواتنا دخلت مع قوات أمنية أخرى داخل مقر المؤسسة الوطنية للنفط، ولا وجود لأي مسلحين حتى الآن.

وقد نشرت قوة الردع الخاصة صورا لأشلاء جثث عدد من المسلحين الذين هاجموا مقر المؤسسة الوطنية للنفط صباح اليوم الاثنين.

وقالت في بيان لها: « هجوما ارهابيا من داعش يستهدف المؤسسة الوطنية للنفط، وإلى حد هذه اللحظة تم العثور على أشلاء الانتحاريين البعض منهم سُمر البشرة، وتم اخلاء مبنى المؤسسة من الموظفين والمدنيين ، وجاري التحقق من هوية من كان وراء هذا التفجير الانتحاري الذي طال المؤسسة».

فيما أعلنت لجنة شؤون الجرحى طرابلس، سقوط قتيلين و10 جرحى جراء الهجوم على مقر المؤسسة الوطنية للنفط.

وقد توجهت قوات أمنية بسيارات مسلحة، إضافة إلى سيارات إسعاف إلى بوابة غوط الرمان اتجاه طرابلس، عقب التفجير الإرهابي الذى استهدف المؤسسة للنفط صباح اليوم الاثنين، ويأتي ذلك عقب اقتحام قوة الردع الخاصة وقوات الأمن لمقر المؤسسة الوطنية للنفط.

وقال شهود عيان من داخل مقر المؤسسة الوطنية للنفط، إن المسلحين الذين نفذوا الهجوم على المؤسسة، قاموا بتفجير أنفسهم، فيما تمكنت قوات الردع الخاصة وقوات الأمن اللتان اقتحمتها المبنى من تصفية أحدهم.

فيما ذكرت مصادر أن قوات الأمن لا تزال تتعامل مع إرهابيين اثنين محاصرين في مقر المؤسسة الوطنية للنفط.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا