“المؤقتة” تُعامل أميركا بالمثل.. وتمنع دخول مواطنيها

0

أعلنت الحكومة المؤقتة، الأربعاء، منع دخول المواطنين الأميركيين إلى الأراضي الليبية، ردا على قرار مماثل من الحكومة الأميركية، الاثنين.
وقالت “المؤقتة” في بيان تحصلت (218) على نسخة منه، إنها تابعت بقلق قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بتعليق دخول الليبيين إلى الأراضي الأميركية كمهاجرين وغير مهاجرين بواسطة تأشيرة الأعمال التجارية والسياحية، كنوع من تعزيز التدابير للأمن القومي للبلاد.
ووصفت الحكومة المؤقتة قرار ترامب بـ”التصعيد الخطير” الذي يستهدف المواطنين الليبيين ووضعهم في سلة واحدة مع الإرهابيين الذين تقاتلهم القوات المسلحة وقدمت الكثير في سبيل ذلك.
وكانت السفارة الأميركية في ليبيا نقلت قرار الرئيس ترامب، الذي اعتبر فيه أن “الوجود الإرهابي الكبير” في ليبيا يزيد المخاوف من دخول الليبيين إلى الأراضي الأميركية.
وأوضح ترامب أن المؤسسات الليبية فشلت في استعادة مَنْ صدرت بحقهم أحكام إبعاد نهائية عن الولايات المتحدة، وأن ليبيا تواجه تحديات كبيرة على صعيد تزويد الولايات المتحدة بما تحتاجه من معلومات لحماية الأمن القومي والسلامة العامة، كما تعاني من أوجه قصور كبيرة في بروتوكولات إدارة الهوية لديها.

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره قناة 218

اترك تعليقا