آمر غرفة محاربة “داعش” صبراتة: هذه شروطنا لوقف إطلاق النار

0

ليبيا – قال آمر غرفة عمليات مكافحة “داعش” صبراتة العميد عمر عبدالجليل إنهم يرحبون بجهود الوساطة التي يبذلوها أعيان ومشائخ المدن المجاورة، لكن لديهم شروطا لوقف أطلاق النار وفي مقدمتها خروج جميع الميليشيات من المدينة دون قيد أو شرط كسرية أنس الدباشي وأسامة الغول.

أما الشرط الثاني فيتمثل في أن تتولى مديرية الأمن والجيش تأمين جميع مرافق المدينة وأهدافها الحيوية وهو ما ترفضه الميليشيات التي تطالب الغرفة بالانسحاب.

وأكد عبد الجليل في تصريحات لبرنامج “غرفة الاخبار” الذي يبث عبر قناة “ليبيا روحها الوطن” تابعتها المرصد استعداد الغرفة التام للقضاء على هذه الجماعات الإرهابية قائلاً” نحن لدينا الإمكانيات التي تمكننا من القضاء على هذه المجموعات الإرهابية ونعرف كيف نتقدم باعتبارنا قوة نظامية”.

وأوضح أنهم يستمدون شرعيتهم من حكومة الوفاق ومن المواطنين في صبراتة الذين أحسوا بخطورة الوضع على ضوء انتشار الجريمة وخاصة التصفية الجسدية.

ونفى أن يكون للجماعات الإرهابية أي حاضنة شعبية داخل المدينة، مؤكداً أنهم يقاتلون أجانب وأفارقة وهم بمثابة تنظيم “داعش” الإرهابي.

وطالب آمر غرفة محاربة “داعش” أهالي صبراتة برفع الغطاء الاجتماعي على كل شخص من داخل المدينة يقاتل في صفوف تلك الجماعات داعياً اياهم إلى الالتفاف حول الجيش الوطني والشرطة.

وأضاف أن الجيش رغم امتلاكه لآليات ثقيلة وأسلحة إلا أنه يتعامل مع المدينة والسكان بإنسانية وبحذر مع الآثار التي تعد مكسبا لكل الليبيين، في حين يتمركز قناصة تابعين للجماعات المسلحة فوق الآثار وهو ما يهدد سلامتها.

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المرصد الليبية

اترك تعليقا