“فرسان ليبيا” يُشاركون بنغازي مهرجانها الأول

0

استعداداتٌ مكثفة بلغت مراحلها الأخيرة لينطلق “الخميس” المقبل مهرجان الفروسية في نسخته الأولى التي ستحمل شعار “فرسان ليبيا”، إذ ستستقبل “بنغازي” هذا المهرجان الذي سيقام على مدى ثمانية أيام، يشارك فيه فرسان من عدة مدن ليبية، وبحضور عددٍ من الشخصيات السياسية والاجتماعية في المدينة، وستكون المنافسات في لعبة “قفز الحواجز” للفئات المختلفة بعد أن غابت هذه الرياضة طويلا عن الملاعب والساحات الليبية.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة في نادى شهداء بنغازى للفروسية “سيّد البركي” مستضيف المهرجان، إنه سينطلق الخميس وستتخلله عدة نشاطات، منها ندوة رياضية بعنوان “الرياضة الليبية في الملاعب الأوروبية” سيلقيها الإعلامي المخضرم “محمد بالراس علي”.

مهرجان الفروسية

وأضاف البركي، أن اللجنة المنظمة استقبلت حتى الآن عددا من المشاركين من عدة مدن ليبية هي طرابلس، صرمان ومصراتة، ومازالت طلبات المشاركة تصل تباعا.

وسيكون في المهرجان بحسب رئيس مجلس الإدارة في نادى شهداء بنغازى، مسابقة في “الميز الشعبي”، وأمسية شعرية، ويكون ختام المهرجان حفل عشاء يُكرّم فيه أوائل الفائزين والحاصلين على التراتيب الأولى من كل فئة، وستكون هناك دورة ثانية وثالثة محليتين للمهرجان، ستليها دورة عربية وعالمية.

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره قناة 218