غرفة عمليات العاصمة : حشد عسكري ضخم لـ ” الكانيات ” و الحرس الوطني جنوبي طرابلس

0

ليبيا – أكدت غرفة عمليات العاصمة وجود إنتشار أمني مُكثف بشوارع و أزقة طـرابلس ، بعد صدور الأوامر من وزارة الداخلية بحكومة الوفاق بناءً على قرار مديرية أمن طرابلس بشأن منع أي تظاهرات قد تحدث يوم غداً الإثنين بدعوة من عبدالباسط إقطيط .

و أكدت الغرفة فى إيجاز نشرته عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك بأنها رصدت تحركاً عسكرياً ضخماً للواء السابع ( الكانيات ) مدعوماً من الحرس الوطني الذي يقوده خالد الشريف عضو الجماعة المقاتلة و هو جهاز تابع للمؤتمر العام مشيرة الى أن هذا الحشد يتم بمنطقة قصر بن غشير و ذلك عند ساعات المساء الاولى من اليوم الاحد .

و أكدت الغرفة بأنها ليست طرفاً في الصراعات السياسية التي وصفتها بالخبيثة و التي قالت إنها تتخذ من الدين ذريعة للأعمال الإجرامية القذرة مشيرة الى وقوفها وبقوة ضد كل من يحاول زعزعة أمن طرابلس  .

و غرفة عمليات العاصمة هي الغرفة الامنية التي تنسق بين مختلف قوات و تشكيلات وزارة الداخلية فى طرابلس و الوحدات المساندة لها كما أن من مهامها تلقى البلاغات و تحريك الدوريات الثابتة و المتحركة و الراجلة و تحديد نقاط توزيعها .

و من جانبه قال جهاز البحث الجنائي أن مقر المصرف المركزي و مصارف وسط طرابلس و مؤسسة النفط ومقرات الشركات من بين الاهداف التي قال إنها معرضة لمخطط الفوضى والنهب من قبل من وصفهم بـ ” المخربين المجرمين ”  بقيادة بقايا سرايا الدفاع الفارين من بنغازي .

يشار إلى أن مديرية أمن طرابلس كانت قد أصدرت اليوم الاحد قراراً بالغاء تظاهرة غداً الاثنين محملة كل من يحاول التجمهر فى أي مكان داخل العاصمة مسؤولية مخالفة القانون و تعريض نفسه للضبط و المساءلة القانونية .

المرصد – خاص

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المرصد الليبية

اترك تعليقا