مصادرنا: تجدد الاشتباكات بين الكتائب المسلحة جنوب طرابلس

0

اخبار ليبيا:

قالت مصادر لـ«المتوسط»، إن الاشتباكات تجددت منذ قليل، بين الكتائب المسلحة في جنوب طرابلس.

وأضافت، لقد حدثت اشتباكات متقطعة، اليوم الثلاثاء، في منطقة عين زارة خلف معسكر اليرموك، بين قوات اللواء السابع مشاة، وكتيبتي ثوار طرابلس والنواصي، كما سمعت أصوات انفجارات واسلحة متوسطة.

وقالت مصادر عسكرية، إنه يجري تفاوض بمعسكر اليرموك على تسليم المقار العسكرية للمنطقة العسكرية طرابلس ومديرية الأمن طرابلس.

وقد أفادت مصادر عسكرية مطلعة بأن قوات اللواء السابع مشاة فرضت سيطرتها سيطرتها على معسكر اليرموك بعد معارك طاحنة مع كتيبتي ثوار طرابلس والنواصي استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، مشيرة إلى أن اشتباكات عنيفة اندلعت منذ الأحد بين اللواء السابع مشاة وكتيبة ثوار طرابلس والنواصي، اشتدت في منطقة صلاح الدين وعين زارة، مضيفة أن هناك عدة قذائف صاروخية سقطت على الأهالي خلال الاشتباكات الدائرة، ما أحدث حالة من الهلع والذعر بين المواطنين، إضافة إلى سقوط قتلى.

وأكد شهود عيان ‏‏تصاعد الدخان الكثيف في محيط معسكر اليرموك، إضافة إلى مقتل عنصرين من كتيبة ثوار طرابلس، وهما «أحمد اللافي» وشقيقه «نوري اللافي» من سكان منطقة أبوسليم في الاشتباكات التي اشتدت قرب منطقة صلاح الدين.

وصدت قوات اللواء السابع مشاة والدعم المركزي العام ترهونة هجوما شنته كتيبتا ثوار طرابلس والنواصي الأحد، التي عزمت على الرد بقوة على تلك الميليشيات، ودحرها من المواقع التي سيطروا عليها بقوة السلاح لنهب المال العام.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا