“الوضع الأمني” يحرم بلديات الجنوب من الوقود

0

عقدت اتحاد بلديات الجنوب، اجتماعين في مصراتة والجفرة، لإيجاد آلية لتأمين شاحنات نقل الوقود التي تمر على الطريق الرابط بين مصراتة والجفرة من جهة، والطريق الرابط بين الجفرة وسبها من جهة أخرى.

ويأتي ذلك الاجتماع على خلفية انقطاع وصول شحنات الوقود لمنطقة الجفرة والشويرف وبلديات الجنوب بالكامل منذ أكثر من 3 شهور، بسبب توقف الشحنات نظرا لتردي الوضع الأمني على الطريق.

وتسبب هذا الوضع في شل حركة السيارات والحافلات، كما أدى إلى صعوبة التنقل في المناطق المذكورة، وبالأخص للحالات المرضية التي تحتاج للتنقل بشكل يومي بين المنطقة والأخرى.

وعقدت لجنة اتحاد بلديات الجنوب اجتماعا بالمجلس البلدي مصراتة وبحضور حكماء وأعيان مصراتة، وجمعية نقل شاحنات الوقود مصراتة، ومسؤولي مستودع البريقة النفطي مصراتة، والمدير التنفيذي لشركة الكهرباء, حيث تبين أن الإشكالية تقف فقط على تأمين هذه الشاحنات ذهابا وأيابا، مما أضطر اتحاد بلديات الجنوب لعقد اجتماع في اليوم التالي بالمجلس البلدي الجفرة، وبحضور حكماء وأعيان الجفرة ومندوب من غرفة عمليات الجفرة.

وتعهدت غرفة عمليات الجفرة وقوة الردع بالجنوب بتحمل مسؤلياتها في تأمين هذه الشاحنات وبالشكل الذي يوفر تسهيل إيصال إمدادات الوقود إلى محطات الوقود في من الجفرة والشويرف وبلديات الجنوب في أقرب وقت ممكن.

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره قناة 218

اترك تعليقا