أهلي طرابلس يمتطي «الحصان الأسود» و«بوابة الوسط» تكتب سينارو التأهل

0

نجح فريق «أهلي طرابلس» في فرض نفسه على النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا، مستحقًا لقب الحصان «الأسود» في البطولة.

ومع انتهاء الجولة الرابعة من دوري المجموعات، يكون ممثل الكرة الليبية أحدث دويًّا أيقظ العائلة الكروية الأفريقية، بتكراره الفوز على فريق «كابس يونايتد» الزيمبابوي 4 – 2، فرفع رصيده إلى 7 نقاط، متساويًا مع المتصدر للمجموعة الثانية، فريق «اتحاد العاصمة»» الجزائري، في الوقت الذي أصبح فيه «الزمالك»» المصري في الترتيب الثالث.

قبل انطلاق الجولة الرابعة لدور المجموعات أمس الأربعاء، رسمت جماهير «الأهلي» سيناريو هو الأمثل ليبقي الفريق على حظوظه في المنافسة على التأهل للدور التالي، فكان الفريق في الموعد وحقق المطلوب.

الانتفاضة التي أحدثها فريق «اتحاد» العاصمة الجزائري أمام «الزمالك»» وفوزه بهدفين نظيفين، أحدثت انقلابًا في حسابات التأهل عن المجموعة، حيث رفع رصيده إلى 7 نقاط في الصدارة بفارق الأهداف عن أهلي طرابلس، وبات الزمالك في المركز الثالث برصيد 5 نقاط، فيما أصبح «كابس يونايتد في المركز الرابع والأخير بثلاث نقاط.

صحوة الأهلي جعلت جماهير الكرة الليبية والعربية تحلم بسيناريوهات تخدم مصالح فرقها في الجولتين المتبقيتين، و«بوابة الوسط» تختار السيناريو الأمثل الذي يتأهل بالأعلي إلى دور الثمانية.

يتبقى لأهلي طرابلس مباراتان، الأولى وهي الجولة الخامس التي ستقام في 30 يونيو مع اتحاد العاصمة الجزائري في تونس، والثانية وهي الجولة السادسة والختامية ستكون أمام الزمالك في 7 يوليو بالقاهرة.

وتعد الجولة المقبلة أمام اتحاد العاصمة، هي عنق الزجاجة التي ينطلق منها أهلي طرابلس إلى دور الثمانية، ففريق اتحاد العاصمة الذي يملك 7 نقاط يعلم أن الجولة السادسة له ستكون بالجزائر أمام كابس يونايتد وسيكون في المتناول أن يحقق الفوز ويضمن به التأهل، إلا أنه سيلعب أمام الأهلي في الجولة المقبلة من أجل تحقيق حتى التعادل، وهو ما يحتاجه الأهلي من المباراة ليرفع رصيده إلى 8 نقاط قبل أن يغادر لمواجهة الزمالك في القاهرة.

خسارة الزمالك من اتحاد العاصمة في الجولة الرابعة أمس الأربعاء، جعلت من مباراتيه المتبقيتين مباريات كؤوس لا تعترف إلا بالفوز كي يحافظ على أماله في التأهل، لذلك قد يكون السيناريو الأفضل لأهلي طرابلس أن يتعادل الزمالك مع كابس يونايتد في عراري، قبل أن يلتقيه «الأهلي» في القاهرة، وقتها سيكون رصيد الزمالك 6 نقاط والأهلي 8 نقاط، ونتيجة التعادل تؤهل الأهلي بصحبة اتحاد العاصمة مباشرة.

 

 

لمطالعة الخبر في مصدره اضغط هنا