من يحمي الليبيين في العيد؟ مديريات الأمن تعلن الاستعداد والمواطنون يشككون في الجاهزية

0

محمود محي- اخبار ليبيا:

أعلن عدد من مديريات الأمن في المدن الليبية الاستعداد لتأمين احتفالات عيد الأضحى المبارك، فيما شكك عدد من المواطنين في القدرات الأمنية لأجهزة حكومة الوفاق الوطني، مؤكدين عدم جاهزية الأجهزة لتأمين الليبيين.

الإسعاف والطوارئ يعلن حالة النفير

أعلن الناطق الرسمي بجهاز الاسعاف و الطوارئ في العاصمة طرابلس، أسامة علي، عن حالة النفير العام والتأهب القصوي للجهاز بدء من اليوم الاثنين وحتى آخر أيام عيد الأضحى المبارك.

وأفاد على، بأن سيارات الإسعاف تتواجد بكل الميادين و الساحات الرئيسية بالعاصمة من أجل ضمان سلامة المواطنين حال حدوث أى طاريء، موضحا بأن الغرفة المركزية للجهاز  على جاهزية تامة لاستقبال بلاغاتكم في حالات الطوارئ بالاتصال على الرقم التالي : 0214623366.

«أمن الزنتان» يُطبق خُطته

أفاد المكتب الإعلامي لمديرية أمن الزنتان، بأنَّ الغرفة الأمنية المشتركة بكافة أجهزتها الأمنية التابعة للمديرية، تقوم حاليًا بتأمين المدينة، خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأضاف المكتب الإعلامي لمديرية أمن الزنتان، خلال منشورٍ له على صفحة التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أنَّ الغرفة الأمنية المشتركة، تقوم أيضًا بـ تسهيل حركة المرور، والتمركز في كافة التقاطعات وسوق الخضار والمواشي.

«أمن مصراتة» تضع خطة أمنية

عقد اجتماع بمديرية أمن مصراتة، أمس، وذلك في إطار الاجتماعات الدورية لعرض الخطط الأمنية لتأمين المدينة في المناسبات الدينية والوطنية.

وافتتح الاجتماع العميد المهدي أبوسنينة، مشددًا على الالتزام الدائم بالواجب تجاه الوطن، في الوقت الذي تمَّ فيه عرض الخطة الأمنية على رؤساء مراكز وأقسام الشرطة بمديرية أمن مصراتة.

وختامًا، طالبت المديرية، الجميع بضرورة التعاون مع رجال الأمن حتى لا يتم تعكير الأجواء خلال فترة إجازة عيد الأضحى.

“داخلية الوفاق” توثق الاستعدادات الأمنية

ومن جهة، قام فريق من مكتب الإعلام الأمني لوزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني بجولة لتوثيق الاستعدادات التي يقوم بها مكتب التمركزات الأمنية طرابلس الكبرى التابع للإدارة العامة للأمن المركزي.

وتهدف الزيارة المشاركة في الخطة الأمنية لتأمين طرابلس مع الأجهزة الأمنية الأخرى التابعة للوزارة طيلة أيام عيد الأضحى تنفيذاً للترتيبات الأمنية لتأمين طرابلس الكبرى.

وأكدت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني، ” إنها تثمن الجهود التي تبذل من قبل كافة مديريات الأمن بالمناطق والأجهزة الأمنية الأخرى التابعة للوزارة”.

قوة لمكافحة الشغب لتأمين مطار بنينا

على صعيد آخر، قرر مدير الإدارة العامة للأمن المركزي العميد صلاح الخفيفي تكليف قوة مكافحة الإرهاب والشغب التابعة لها بتأمين مطر بنينا الدولي خلال فترة عيد الأضحى.

القرار يأتي ضمن خطة حماية وتأمين المطار بالتنسيق مع القيادة الأمنية من أجل مساندة مديرية أمن المطار في تأمينه.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا