حسن شابة لـ «المتوسط»: الخراف القطرية أدخلت البهجة على آلاف الأسر الليبية

0

اخبار ليبيا – أحمد جمال

قال رجل الأعمال الليبي حسن شابة، إنه «تم صرف ما يقارب 36500 ألف أضحية كان نصيب صندوق الزكاة 27 ألف وارتفع العدد بفضل هدية قطر».

وأضاف «شابة»، في تصريح خاص لـ «المتوسط»، «شاركت في حملة (كلنا نضحي) أعوام؛ 2016 وكانت جيدة، و2017 كانت ضعيفة، وهذا العام كانت مميزة حيث وصلنا إلى صرف ما يقارب 36500 الف أضحية كان نصيب صندوق الزكاة 27 ألف وارتفع العدد بفضل هدية قطر».

ولفت رجل الأعمال إلى أن «السفير القطري أبلغنا أنها هدية من الأمير للشعب الليبي على أن توزع من خلال صناديق الزكاة، وعدد الأضاحي التي تم استلامها 30 ألف أضحية  27 ألف لصندوق الزكاة و3 آلاف للجمعيات الخيرية».

وتابع: «لا يصح أن نسٌب قطر لأنها شاركت معنا، بل نقول أننا قبلنا الهدية التي أدخلت البهجة إلى آلاف الأسر، كما شارك رجال الأعمال وأهل الخير ساهمو بـ 6 آلاف و 500 أضحية».

وحول علاقة شركة «النيروز المميز» بمسألة استقبال الأضاحي القطرية؛ قال  حسن شابة؛ إن « تلك الشركة ضمن الشركات التي لي فيها مساهمة كبيرة».

جدير بالذكر أن دويلة قطر معروفة بتمويل وتسليح الجماعات المتطرفة في ليبيا، وخاصة جماعة الإخوان المسلمين المدرجة على قوائم الإرهاب، كما كان لها دور كبير في تأجيج الصراع والانقسام السياسي الذي تشهده الساحة الليبية من سنوات، ولعل الشواهد أكثر مما تعد وتحصى حول دعم هذه الدويلة لمعظم العمليات الإرهابية التي استهدفت مؤسسات الدولة الليبية، ووقوفها ضد مشروع إعادة بناء المؤسستين العسكرية والأمنية في ليبيا، واحتضانها لقيادات الإرهاب في قطر ورعايتها في ليبيا.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا