“الداخلية الإيطالية” تهدد بإعادة المهاجرين العالقين إلى ليبيا

0

هدد وزير الداخلية الإيطالي، ماتيو سالفيني، بأنه إذا لم تقم دول أوروبية أخرى باستقبال المهاجرين العالقين في البحر على متن سفينة تابعة لخفر السواحل الإيطالي فإنه سيتم إعادتهم إلى ليبيا.

وقال سالفيني، في بيان صحفي، اليوم الاحد، :” إما أن تقرر أوروبا فعليا مساعدة إيطاليا بشكل ملموس، وعلى سبيل المثال البدء بالـ180 مهاجرا الموجودين على متن سفينة وحدة خفر السواحل ديشيوتى، وإلا سنضطر إلى القيام بما سيوقف عمل المهربين للأبد”، موضحا أنه  يعني بذلك إعادة العالقين في البحر إلى أحد الموانئ الليبية.

وكانت منظمة العفو الدولية طالبت السلطات في كل من إيطاليا ومالطا بـ«التوقف عن العبث بمصير المهاجرين الموجودين على متن سفينة أكواريوس»، في إشارة إلى رفض سلطات إيطاليا ومالطا استقبال المهاجرين على متن سفينة أكواريوس، الذين مجموعهم 141 شخصا، بينهم 73 طفلاً.

وكانت المنظمات غير الحكومية قد أفادت بغرق 721 شخصًا في المتوسط خلال شهري يونيو ويوليو هذا العام، محملة المسؤولية للسياسة المدمرة التي تنتهجها الدول في مجال الهجرة.

وتعتبر مسالة استقبال وتقاسم المهاجرين من أهم المسائل التي تثير الشقاق والخلافات بين عواصم الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا