«الوطنية لحقوق الإنسان» تدعو لحماية المدنيين من الاستهداف بالنزاعات المسلحة

0

اخبار ليبيا:

 قالت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في ليبيا، إن اليوم يوافق الاحتفال بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني الذي يوافق يوم 19 أغسطس من كل عام، بعد أن اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة بمناسبة الذكرى السنوية لتفجير مقر الأمم المتحدة في العاصمة العراقية بغداد عام 2003.م.

وتابعت في بيان اليوم الأحد، وبهذه المناسبة تشيد وتثمن اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا بالجهود الكبيرة للهلال الأحمر الليبي، ومؤسسات العمل الخيري والإنساني والطبي  في تقديم المساعدات الإنسانية والطبية للنازحين والمشردين والمهجرين من مناطق النزاع في كافة أنحاء البلاد على مدار السنوات الماضية.

ودعت اللجنة، في اليوم العالمي للعمل الإنساني، إلي ضمان حماية المدنيين وتجنب استهدافهم واستهداف الأهداف المدنية أثناء النزاعات المسلحة وأعمال العنف ، وكذلك حماية وتسهيل مهام عمل العاملين في المجال العمل الإنساني والطبي والاغاثي  .

وأعربت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، عن تضامنها الكامل مع معاناة المدنيين المتضررين من النزاعات وأعمال العنف ومن الأوضاع الإنسانية والمعيشية السيئة التي تمر بها ليبيا ، ونحتفي بشجاعة العاملين في المجال الإنساني والطبي والاغاثي  الذين يسعون جاهدين لتقديم الإغاثة والرعاية للمحتاجين في عموم البلاد.

وأضافت، في هذا العام، بات أكثر من 430 ألف شخص، نساءً ورجالا وأطفالا من الأكثر الفئات المحتاجة في عموم البلاد ، بالإضافة إلي قرابة المليون ونصف مواطن يحتاجون إلى مدّهم بالمساعدة الإنسانية في ليبيا  .

وحثت للجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا أبناء الشعب الليبي على إبداء روح التضامن والتعاون  مع العاملين في ميدان العمل الإنساني في كافة المجالات الطبية والاغاثية ومع منظمات العمل الأهلي، فبتوحيد صفوفنا، سيكون بمقدورنا، بل من واجبنا، أن نبني مجتمعا أكثر إنسانية وأقوى التزاما بالعمل الإنساني المنقذ لأرواح البشرية.

 وجددت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا ، مطالبتها لجميع أطراف النزاع في ليبيا بضرورة حماية و احترام مهمة وعمل المؤسسات المحلية والدولية المختصة بالعمل الانساني والإغاثي والطبي، وعدم إعاقة فرق الإغاثة والمساعدات الإنسانية والطبية، وتقديم كافة التسهيلات والتعاون لهذه المؤسسات وعدم التعرض لفرق عملها.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا