خاص..تفاصيل اللقاء غير المعلن الذي جمع “سلامة” و”ويليامز” بأعضاء من البرلمان

0

اخبار ليبيا – سامر أبو وردة

التقى المبعوث الأممي لدى ليبيا، غسان سلامة، ونائبته، ستيفاني ويليامز، بمدينة بنغازي الأربعاء الماضي، بكل من إدريس المغربي وسعد البدري وزايد هدية، أعضاء مجلس النواب.

وكشف عضو مجلس النواب، إدريس المغربي في تصريحات خاصة لـ “المتوسط” عن أبرز ما دار خلال اللقاء، حيث تم الاتفاق علي إعادة هيكلة المجلس الرئاسي بتشكيلته الحالية وتشكيل حكومة وحدة وطنية مكونة من رئيس ونائبين لمدة عام تشرف على الانتخابات، مع ضرورة الإسراع في الانتهاء من قانون الاستفتاء، والذهاب إلى الانتخابات مباشرة، بعد توفير الظروف الأمنية الملائمة، مع ضرورة أن تضمن البعثة الأممية قبول جميع الأطراف بنتائجها.

وقال “المغربي”، إن النقاش قد تطرق لمشكلة الهلال النفطي والهجمات المتكررة من قبل ميليشيات إبراهيم الجضران والمعارضة التشادية، وما تتلقاه تلك الميليشيات من دعم مالي ولوجيستي ضخم من قطر، مضيفاً أن النواب قد طالبوا “ويليامز” بضرورة الضغط على قطر لكي توقف دعمها للميليشيات.

وتابع، “سيتم تشكيل لجنة (٥+٥) من أعضاء مجلسي النواب والدولة لبحث تعديل المناصب السيادية، وسيتم الاجتماع في مصر مع  إجازه عيد الأضحى”

ولفت إلى أن اللقاء قد تم بعد أن التقت “ويليامز” مع القائد العام للجيش الوطني، المشير خليفة حفتر، مشيراً إلى أن هذه الزيارة تعد الأولى لـ “ويليامز” إلى بنغازي، منذ أن تولت مهمتها كنائب لـ “سلامة”

يشار إلى أن مجلس النواب قد علق جلسته الأخيرة إلى ما بعد عيد الأضحى، للتصويت على قانون الاستفتاء الدستور

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا