البنتاجون والأمم المتحدة: عشرات الآلاف من داعش لا يزالون في ليبيا

0

اخبار ليبيا:

كشف تقريران أحدهما صادر عن وزارة الدفاع الأمريكية، والآخر صادر عن منظمة الأمم المتحدة عن وجود عشرات الآلاف من المسلحين التابعين لتنظيم داعش الإرهابي داخل الأراضي الليبية.

وأكد التقريران عن تعافي بعض خلايا تنظيم «داعش» الإرهابي في سوريا والعراق مؤخرا برغم الضربات والهزائم القاسية التي نالت من القوة البشرية والتنظيمية للتنظيم في كلا البلدين.

واتفق التقريران على أن لداعش عشرات الآلاف من المسلحين فى أفغانستان وبلدان فى غرب أفريقيا وآسيا ترتبط فيما بينها فى مجموعات مسلحة ذات قيادات وأن تلك القيادات لا تزال على اتصال دائم مع قادة داعش التى تعد أبوبكر البغدادى زعيم التنظيم وقائده مرجعيتهم الروحية والفكرية والعملياتية.

وحذر التقريران من قدرة داعش على إعادة تجميع صفوفه في منطقة الشرق الأوسط واستئناف أنشطته ما لم يتم توجيه ضربات إجهاضية تقوم على أساس جهد استخبارى ومعلوماتى قوى.

وقدر تقرير البنتاجون أن تكون أفريقيا هى ساحة المنازلة القادمة بين التحالف الدولى المناهض للإرهاب الداعشي وبين عناصر التنظيم التي لا تزال تمتلك نفوذا حركيا كبيرا فى مناطق كالصومال ودول الساحل والصحراء، وأشار التقرير إلى امتلاك القاعدة لما لا يقل عن سبعة آلاف عنصر مسلح فى منطقة اليمن والقرن الأفريقي.

 

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا