وزير الداخلية الإيطالي: نرفض قبول حصة من مهاجري سفينة «أكواريوس»

0

اخبار ليبيا: أحمد جمال

 

قال نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني، إن إيطاليا تقول لا لمالطا من ناحية قبول حصة من المهاجرين الذين كانوا على متن سفينة «أكواريوس».

هذا وما تزال السفينة «أكواريوس» التي تحمل 141 مهاجرًا تم إنقاذهم يوم الجمعة الماضي، تهيم في عرض البحر المتوسط، ولم ينجح طاقمها حتى الآن في إيجاد مرفأ أوروبي «آمن» لإنزالهم.

وأضاف «سالفيني» في تصريحات من كاتانيا (صقلية) أمس الثلاثاء، نقلتها وكالة إيكي الإيطالية، أنه «بعد هبوط أكثر من 400 مهاجر في ميناء بوتسالو، انتهت وعود الدول الأوروبية باستلام حصة منهم بمجرد إطفاء الميكروفونات حول القضية».

وشدد «سالفيني» على أن «إيطاليا غير مستعدة لفتح موانئها، التي ستبقى مغلقة»، بوجه سفن إنقاذ المهاجرين.

وذكّر زعيم حزب رابطة الشمال أن «إيطاليا من بين 5 دول من الاتحاد الأوروبي، التي أبدت لمالطا استعدادها للترحيب بالمهاجرين الذين على متن أكواريوس»، مردفًا «أستطيع التأكيد مجددا أن إيطاليا استقبلت أكثر من 700 ألف مهاجر وصلوا الى بلادنا في السنوات الأخيرة».

وتابع «لقد أعطينا كثيرا​​، والآن موانئنا مغلقة، لكن قلوبنا مفتوحة لمساعدة هؤلاء الشباب على عدم الهرب من منازلهم».

وذكر «سالفيني» أنه «إن رست هذه السفينة أيضا في مالطا، حسبما سمعت، وتم اقتسام المهاجرين بين بلدان أوروبية أخرى، فسنقول: لقد حان الوقت أخيرًا، فلم يعد بإمكان إيطاليا الاستمرار بأن تكون مخيم اللاجئين في كل أوروبا». واختتم بالقول إن «شجاعة هذه الحكومة عملت على إيقاظ أوروبا».

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا