«وكيل شؤون الهجرة»: لا لفتح مراكز إيواء جديدة

0

اخبار ليبيا _ محمد السيد

عقد صباح اليوم الثلاثاء الموافق 14 أغسطس 2018م بمقر وزارة الخارجية بطرابلس وبرئاسة السيد محمد الشيباني وكيل وزارة الداخلية لشؤون الهجرة غير الشرعية اجتماعاً ضم كل من سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا وممثل عن الاتحاد الأفريقي ومكتب شؤون الإنسانية بالأمم المتحدة ومدير الإدارة الأفريقية بوزارة الخارجية ورئيس فريق عمل الهجرة غير الشرعية بوزارة الخارجية وبعض من سفراء الدول الأفريقية لدي ليبيا.

وأكد الوكيل على ضرورة إيجاد حلول جذرية لملف الهجرة، ويجب تظافر كل الجهود من الدول الأوروبية والأفريقية والمنظمات الدولية للحد من تدفق المهاجرين، وإنشاء قاعدة بيانات خاصة بالمهاجرين وضرورة الإسراع في مشروع العودة الطوعية للمهاجرين إلى دولهم وبشكل عاجل.

كما أكد على أنه لا لتوطين المهاجرين داخل ليبيا ولا لفتح مراكز إيواء جديدة ويجب احترام القوانين واللوائح المعمول بها لدى الدولة الليبية واحترام سيادتها.

وفي ختام كلمته أكد السيد الوكيل على إن ليبيا بلد عبور وليست مصدر أو مقصد وإن ديننا الإسلامي الحنيف يدعونا إلى حسن المعاملة لكل المهاجرين بغض النظر عن جنسيتهم أو ديانتهم،

وأشار السيد الوكيل على ضرورة المساعدة في انتشال الجثث من السواحل الليبية، ودعى السفراء الأفارقة إلى زيارة مراكز الإيواء للوقوف على أحوال رعاياهم وتقديم يد العون لهم في رجوعهم إلى دولهم.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا