تفاصيل اجتماع أمين «وزراء الوفاق» مع وزير الصحة

0

اخبار ليبيا:

عقد اليوم الثلاثاء، الاجتماع التقابلي لأمين مجلس الوزراء الدكتور الطاهر عامر، مع وزير الصحة المفوض لحكومة الوفاق الوطني الدكتور عمر البشير، ورئيس مجلس صندوق الإنماء الاقتصادي، ورئيس المركز الوطني لتطوير النظام الصحي، ورئيس صندوق التأمين الصحي، ورئيس مجلس الصحة العام.

ويأتي هذا الاجتماع، الذي ضم رئيس مجلس إدارة الشركة الليبية للاستثمار وتشغيل المرافق الصحية، وعضو لجنة أزمة طرابلس، ومدير مستشفى الخضراء العام، ومدير إدارة المشروعات لصندوق الضمان الاجتماعي، ومدير إدارة المتابعة بديوان مجلس الوزراء، وعضو إدارة الشؤون القانونية بالديوان، استكمالا لعدة اجتماعات سابقة تهدف إلى معالجة المختنقات التي تواجه قطاع الصحة، بما يؤدي إلى الرفع من مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطن.

وخصص الاجتماع، الذي عقد بديوان رئاسة الوزراء، لمناقشة المختنقات التي تواجه مستشفى الخضراء والإشكال القانوني الواقع بين حول ملكية المستشفى بين صندوق الإنماء، ممثلا في الشركة الليبية وصندوق الضمان الاجتماعي.

كما ناقش الحضور، الاستراتيجية العامة للصحة المعروضة من المركز الوطني لتطوير النظام الصحي في تطوير عدد من المستشفيات والمراكز الصحية، وتفعيل التأمين الصحي من خلال صندوق التأمين الذي تم إنشاؤه مؤخرا من قبل المجلس الرئاسي بهدف تحسين الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين.

واتفق الحضور في نهاية الاجتماع، على حل الخلاف بين صندوق الضمان والشركة الليبية وديا من خلال الاجتماع الذي سيعقد لاحقا بالخصوص، على غرار الحل الودي الذي تم به معالجة الوضع القانوني لمستشفى الهواري ببنغازي.

وشدد الأمين العام، على ضرورة أن يستمر مستشفى الخضراء في تقديم خدماته للمواطن بكل إمكاناته ليتولى المركز الوطني تنفيذ استراتيجيته المتعلقة بتطوير النظام الصحي في ليبيا، بالتنسيق مع السيد وزير الصحة المفوض والجهات ذات العلاقة.

 

 

 

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا