الإعلام الإيطالي: حفتر يعتزم مقاطعة مؤتمر روما الدولي حول ليبيا

0

اخبار ليبيا:

ذكرت وكالة إيكي الإيطالية، نقلا عن النسخة الايطالية لموقع «هافينغتون بوست»، أن مصادر بمدينة بنغازي، قالت إن «قائد الجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر، يعتزم مقاطعة المؤتمر الدولي حول ليبيا، الذي من المزمع أن يلتئم في روما في الخريف القادم.

وأشار الموقع الإعلامي الايطالي إلى أن فرنسا تساند إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ليبيا في شهر ديسمبر المقبل، بينما ترى إيطاليا أولوية في المصالحة بين الفرقاء السياسيين الليبيين لضمان قبولهم ما تفرزه تلك الانتخابات.

وقالت المصادر الليبية -حسب هافينغتون بوست-  «يمكننا مناقشة وجود مراقبين دوليين للإنتخابات، لكن يجب أن نكون واضحين: تاريخ ديسمبر غير قابل للتفاوض، وإذا كانت إيطاليا تعتزم دعم تراجع أطراف، فعليها تحمل كل العواقب».

وكان المشير حفتر قد أكد في مقابلة مع صحيفة «المرصد» على الشبكة العنكبوتية أن «القيادة العامة ترحب بكل المبادرات الدولية المقدمة من الدول الصديقة والشقيقة تحت مظلة الأمم المتحدة ، والتي تدعو إلى إجراء الانتخابات في أقرب الآجال، بحيث يكون لليبيا رئيسًا وبرلمانًا جديدًا يتم انتخابهما عبر الشعب ويباشران مهامها مع مطلع العام 2019».

كما اعتبر «حفتر» أن «السياسة الخارجية لإيطاليا باتجاه ليبيا باتت تتطلب اصلاحًا وتغييرًا جذريًا يتأسس على التقيد، الحرفي والفعلي، بكامل اتفاقية الصداقة والشراكة والتعاون التي وقعت بين بلدينا عام 2008 بما يضمن مستقبل أفضل للعلاقات على مستوى البلدين والشعبين».

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا