«جلالة» يناقش مع منسقة الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة أوضاع نازحي تاورغاء

0

اخبار ليبيا:

 

التقى وزير الدولة لشؤون النازحين والمهجرين يوسف جلالة، مع نائبة المبعوث الخاص لأمين عام الأمم المتحدة المنسقة للشؤون الإنسانية السيدة «ماريا ريبيرو»، لمناقشة الظروف الصعبة التي يمر بها النازحون في الداخل، والبلديات المستضيفة لهم، والتحديات التي يواجهونها مع تزامن نقص السيولة التي تمر بها البلاد.

وناقش اللقاء، الذي عقد بديوان رئاسة الوزراء، الأحداث التي وقعت مؤخراً بمخيم طريق المطار لنازحي تاورغاء، والتي أدت إلى إخلاء المخيم بدون التنسيق مع الجهات المعنية.

وثمن «جلالة»، دور وكالات الأمم المتحدة العاملة في ليبيا والدعم الإنساني التي تقدمه لشريحة النازحين والمتضررين والعائدين مؤخراً لمناطقهم.

وتم الاتفاق، خلال اللقاء، على الاستمرار في التنسيق المباشر لتلبية الاحتياجات الأساسية والأولويات وتبادل المعلومات، وبحث السبل الكفيلة بمعالجة أوضاع النازحين، والتشجيع على العودة الطوعية والأمنة هي السبيل الوحيد أمام المواطنين النازحين.

وأكد المجتمعون على ضمان التشريعات والقوانين الوطنية والدولية، وممارسة حقوقهم كمواطنين وضمان حرياتهم في الحركة والتنقل والإقامة والحماية من أي أخطار قد يتعرضون لها، والعيش بكرامة أين ما رغبوا في ظل دولة المؤسسات والقانون.

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا