فيديو | إقطيط : سنهزم الجيش المصري و نخرجه من ليبيا كما هُزم فى اليمن و فى كل مكان دخل له

0

ليبيا – فى أول ظهور تلفزيوني له هو الثاني خلال السنوات الثلاث الأخيرة عبر قناة النبأ الفضائية شن المرشح السابق لرئاسة الوزراء عبدالباسط اقطيط هجوما لاذعاً على دول الجوار و خاصة مصر و الاقليم و الخليج التي قال إنها تتدخل فى الشأن الليبي .

و فى إجابة على سؤال محاوره على قناة النبأ صفوان أبوسهمين عن الدور المصري فى ليبيا بما فيه الدور العسكري العملياتي و أن إقطيط يرى بأن مصر شاركت فى عملية دمار بنغازي ، تعهد الأخير بإخراج الجيش المصري من البلاد .

و قال : ” أطمئن الشعب الليبي و أبشرهم بأن الجيش المصري لم يدخل فى مكان إلا و إنهزم فيه ، و نحن لن نكون أقل من اليمن و السودان ، و مثلما إنهزم فى هذه الأماكن سنهزمه فى ليبيا ” .

و فى معرض هجومه على الاجسام السياسية و العسكرية فى البلاد و خاصة المشير خليفة حفتر قال اقطيط بأن الأخير و بحكم جنسيته الامريكية يراه الحزب الجمهوري بأنه ” عميل لروسيا ” أما الحزب الديمقراطي فيعتبره مجرد ” قاتل ” و ذلك بعكسه هو أي اقطيط الذي قال إنه بحاجة للأمريكيين فقط كقوة تقف خلفه دون كل الدول الاقليمية بما فيها دول الجوار كتونس و مصر .

و فى سؤال آخر و لكن حول الإنتخابات أعرب اقطيط عن فكرة إجرائها حاليا او فى المستقبل القريب و ذلك لأنها ستتسبب فى ” حرب أهلية ” أو فى فوز خليفة حفتر بها أو شخص آخر من الجنوب لم يسمه مجدداً هجومه على النظام المصري .

و أضاف : ” مستحيل أن تحدث الإنتخابات الآن ، هذه كذبة سياسية ، نفس كذبة السيسي فى مصر و نحن لا نريد الدخول فى مشروع السيسي المصري ، لدينا دستور معدل فى الستينات و يجب أن يتم العمل به ، أما فكرة الإنتخابات فستكون تكرار للمشهد المصري فى ليبيا ” .

يمكنك قراءة الخبر في مصدره

اترك تعليقا