«الخليج العربي للنفط» تناقش مشروعات «شلمبرجير» العالمية

0

عقد رئيس مجلس الإدارة بشركة الخليج العربي للنفط اجتماعًا، يوم أمس، لمناقشة آخر مستجدات الأعمال والمشروعات التي تنفذها شركة «شلمبرجير» لصالح شركة الخليج للنفط.

ضم الاجتماع، وفق وكالة الأنباء الليبية، مديري إدارة هندسة الإنتاج، والحفر، ومراقبي هندسة الإنتاج، وهندسة المكامن، ومدير منطقة التعاقد 91 النافورة أوجلة، ومسؤولين في شركة شلمبرجير مكتب بنغازي.

وقال رئيس شركة الخليج، المهندس محمد بالقاسم بن شتوان، إن شركة «شلمبرجير» كانت متوقفة عن العمل لمدة ثلاثة سنوات، وعادت للعمل مؤخرًا في حقول السرير والمسلة، بعد استقرار الوضع الأمني في المنطقة.

وأضاف ابن شتوان أن إنتاج ليبيا النفطي الآن وصل إلى قرابة 950 ألف برميل يوميًا، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أنه من المتوقع بعد عطلة العيد زيادة الإنتاج إلى مليون برميل يوميًا.

وأشار ابن شتوان إلى أن شركة شلمبرجير ستبدأ العمل في حقول النافورة والبيضاء بعد تقييم الوضع الأمني، خصوصًا عقب زيارة مجلس الإدارة بالشركة والمؤسسة الوطنية للنفط خلال اليومين الماضيين لحقل البيضاء.

وأكد ابن شتوان أن استقرار الوضع الأمني وزيارة رئيس مجلس الإدارة بالشركة والمؤسسة الوطنية للنفط للحقول سيساهم في عودة الشركات ووجودها في جميع الحقول، كما سيُعيد الآبار المغلقة للعمل، والتي تحتاج إلى تقنيات متوفرة لدى الشركات الخدمية، منها شركة شلمبرجير، وهو ما سيرفع الإنتاج غير أن هناك احتياج لإعادة النظر في الميزانيات، فلم يكن متوقع أن نصل بعدد حفارات الصيانة إلى 12، وأن الآبار المتوقفة تحولت إلى آبار منتجة وهو ما يتطلب زيادة في العمل والميزانية.

 

لمطالعة الخبر في مصدره اضغط هنا