مدير الأمن في شركة مليتة عن المتظاهرين ضد بيروني: أزلام وأتباع لحفتر

0

اخبار ليبيا _ عبدالباسط بن هامل

تحصلت صحيفة المتوسط على نسخة من رسالة مرسلة من مدير وحدة المخاطر “مسؤول الأمن”بشركة مليتة للنفط (شركة مشتركة بين شركة ايني الإيطالية والمؤسسة الوطنية للنفط) العاملة فى مجمع مليتة للغاز موجهة إلى مدراء الأقسام في الشركة وصف من خلالها المتظاهرين ضد سياسة بلاده بأنهم من أتباع النظام السابق أو المواليين لحفتر في إشارة صريحة للتحريض على المتظاهرين عبر تصنيفهم على تيارات بعينها.

وقال المسؤول الأمني فى شركة مليتة وهو جنوب أفريقي يدعى ” بيير فان روي ” وكان يعمل فى شركة أمنية خاصة فى العراق، فى رسالته أن السفير بيروني عكس فى حديثه لقناة ليبيا روحها الوطن وجهة نظر بلاده من الانتخابات فى ليبيا والتي جاءت من قبل عبر تصريحات لوزيري الدفاع والداخلية فى روما، لكن حملة منسقة عبر وسائل إعلام بعينها تم توجيهها ضده وإخراج مظاهرات تستهدف وجوده فى طرابلس.

وأضاف ” روي ” أن الذين قادوا الحملة ضد السفير بيروني هم اما من اتباع النظام السابق أو حفتر أو اولئك الذين لهم خطاب مناهض للإيطاليين ويعتبرون إيطاليا تفرض الوصاية على مستعمرتها السابقة ليبيا وفق نظام أبوي يستهدف دولتهم القومية.

وختم المسؤول الامني لشركة مليتة رسالته الى مديري الشركة الاجانب بتضمين خارطة لمنطقة حي الاندلس حيث تظاهر المئات من المواطنين أمام قاعة الشعب ضد تصريحاته يوم أمس الأحد وقال إن عدد المتظاهرين كان حوالي 1700 متظاهر.

وتشير بيانات روي فى موقع البيانات الشخصية ” لينكد إن ” إلى أنه يعمل فى ليبيا منذ شهر مارس من سنة 2015 وبأنه عمل قبلها فى شركات أمنية خاصة متعاقدة مع شركات نفطية فى كل من نيجيريا وكمرتزق فى العراق بعد الغزو مابين سنتي 2008 – 2009 وكذلك فى ليبيريا كما أنه خدم سنة 1990  كجندي فى القوات الخاصة بالجيش الجنوب أفريقي .

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا