رئيس ” التكتل الفيدرالي ” يحسم موقفهم من فكرة التوجه إلى الإنتخابات المبكرة

0

ليبيا – دعا رئيس ” التكتل الفيدرالي الاتحادي ”  بلقاسم النمر سكان ” برقة ” للمطالبة بإجراء انتخابات مبكرة على مستوى ليبيا تكون تحت إشراف مباشر من الأمم المتحدة.

و قال النمر في تصريح نشره اليوم الجمعة عبر صفحتة الرسمية على موقع فيسبوك أن هناك عدة أسباب وراء دعوته إلى التوجه للإنتخابات المبكرة منها أن كل من رئيس مجلس النواب و رئيس الرئاسي و القائد العام لم يعيروا مطالب سكان برقة أي اهتمام و ذلك على حد تعبيره .

و أضاف : ”  الوضع الحالي هو مجرد إهدار تدريجي مبرمج للحقوق يرافقه وضع معيشي كارثي من شأنه تفتيت النسيج الاجتماعي كما أن انتظار معجزة من برقة شبه مستحيل بحكم أن من بيدهم القرار والأمر هم في واد وبرقه في واد”.

و أشار النمر إلى أن أهل ” برقة ” قد يتعضون فى الانتخابات القادمة وينتخبون ما أسماهم نواباً عقائديين يلتزمون بهدفهم المعلن و هو الحقوق التاريخية والجغرافية لبرقة و ذلك على حد تعبيره .

و كان رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج قد جدد أمس الخميس تمسكه بخيار إجراء الإنتخابات كمخرج للأزمة الليبية داعياً كل الأطراف إلى تهئية الأجواء و الظروف لها و لعدم تهويل الخاوف الأمنية و وضعها فى إطارها الطبيعي  .

يشار إلى أن مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة كان قد قال اليوم الجمعة فى تصريحات نقلتها عنه صحيفة لاستامبا الإيطالية أنه يتعين وضع قوانين دستورية وانتخابية لضمان أن تحقق أي انتخابات قادمة تغييراً دائماً فى البلاد .

المرصد – خاص

يمكنك قراءة الخبر في مصدره

اترك تعليقا