“الصحة المصرية” تفحص الليبيين بمطار القاهرة بسبب “الحصبة”

0

اخبار ليبيا:

أصدرت وزارة الصحة المصرية قرارًا وجهته لسلطات إدارة الحجر الصحى بمطار القاهرة، يفيد بتوسيع دائرة الاشتباه للركاب القادمين من ليبيا بسبب تفشي الحصبة في بعض المدن.

وقالت مصادر مطلعة بالحجر الصحى بالمطار، بحسب صحيفة اليوم السابع المصرية، إنه وصلت تعليمات من وزارة الصحة بضرورة متابعة الحالة الصحية للركاب القادمين من ليبيا بسبب تفشي الحصبة وهو مرض يتسبب فيه فيروس وغالبا ما ينتقل عن طريق الاتصال المباشر أو من خلال الهواء.

وأوضحت المصادر، أن أعراض المرض تتمثل في ظهور حمي أكثر من أو تساوي 38 درجة مئوية، وظهور طفح جلدي، بالإضافة الي ظهور أحد اعرض السعال أو التهاب ملتحمة العين أو رشح، وقد يصاب المريض في هذة المرحلة بزكام وسعال واحمرار تحت العينين ودمعان.

وتابعت المصادر، إن من أعراض المرض أيضًا ظهور بقع صغيرة بيضاء داخل الخدين، وبعد عده أيام يصاب المريض بطفح يظهر عادة على الوجهة وأعلى العنق وينزل الي اسفل الجسم في خلال 3 أيام.

وشددت المصادر، على ضرورة المناظرة للركاب القادمين وأطقم وسائل النقل القادمة من ليبيا، ويتم تحويل المشتبه فيهم الي المستشفى المخصص وتخطر الغرفة الوقائية والإدارة العامة للحجر الصحي، ويتم تحرير كروت الصحة العامة للقادمين من تلك الدول بما في ذلك الأطفال وتسجيلها علي قاعدة البيانات، وأخطار الإدارة العامة للحجر الصحي ومديريات الشئون الصحية التابع لها محل الإقامة لمراقبتهم لمدة 14 يوما من تاريخ الوصول.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا