عريش سعيد يرد على قرار الثني بشأن إيقافه عن العمل و إحالته للتحقيق

0

ليبيا – فى رسالة موجهة لرئيس الحكومة المؤقتة عبدالله الثني ، أعلن رئيس هيئة الإعلام الخارجي بالحكومة عريش سعيد إمتثاله للقرار رقم 589/ 2017 الصادر عن الثني بشأن إيقافه عن العمل وإحالته للتحقيق .

و أبلغ سعيد الثني اليوم الاربعاء فى رسالة تلقت المرصد نسخة عنها بتسليمه مهام عمله إلى محمود محمد إبراهيم نائب رئيس الهيئة المسمى بموجب قرار الحكومة رقم ( 467 ) لسنة 2015م .

و قال عريش أن إمتثاله يأتي من واقع احترام للنظم والقوانين المعمول بها في الدولة والتي أشار إلى أنه إمتثل بموجبها في وقت سابق إلى لجنتي تحقيق شُكّلت من الثني إضافة إلى مثوله للتحقيق أمام هيئة الرقابة الإدارية وديوان المحاسبة  .

و ختم سعيد رسالته للثني مؤكداً له على إستعداده التام للإمتثال أمام كل اللجان وهيئات التحقيق التي يرى إحالته  لها لثقته في نفسه و للتأكيد على برائته بما لا يمس سُمعته و سمعة أسرته قائلاً بأن الإجراءات التي أتخذت مؤخراً بخصوص الهيئة صار لها أصداء مسيئة في الرآي العام و ذلك بحسب ذات الرسالة  .

يشار إلى أن الثني كان قد وجه كتاباً الى رئيس الهيئة العامة للثقافة يوم 28 أغسطس المنصرم أبلغه فيها بإمتثاله لحكم قضائي أبطل قراره السابق بشأن حل هيئة الاعلام الخارجي و إعفاء رئاستها و أعضائها و ضمها كإدارة لهيئة الثقافة قبل أن يصدر قرار آخر يوم أمس الثلاثاء قضى بإعادة الهيئة لسابق وضعها إمتثالاً لحكم القضاء مع إيقاف رئيسها مجدداً و إحالته للتحقيق .

المرصد – خاص

يمكنك قراءة الخبر في مصدره

اترك تعليقا