“الأحوال المدنية” تمهل فروعها شهرًا لحصر سجلات العائدين من المهجر

0

اخبار ليبيا:

أعلنت مصلحة الأحوال المدنية، إعطاء مهلة لجميع فروعها شهرًا واحدًا لحصر سجل العائدين من المهجر المعمول بها أو المؤشر عليها بإلغاء، مطالبة بحصر كل مَن تم قيده في السجلات وغير محدد مركزه القانوني من حيث الجنسية.

ومن جهته، أصدر مدير مصلحة الأحوال المدنية، محمد بالتمر، قرارًا  أمس الأربعاء، موجهًا إلى جميع مديري فروع المصلحة بمختلف أنحاء البلاد بشأن معالجة ملف العائدين من المهجر.

وأكد “بالتمر”، خلال القرار، أنه لاحظ أن العمل في سجل العائدين من المهجر المؤقت قد صار مغايرًا لما أورده المشرِّع، وتحول من سجل مؤقت لغرض إثبات الانتماء للأصل الليبـي إلى سجل دائم لسجل المواطنين.

وأوضح أن هذا التعميم لمديري فروع مصلحة الأحوال المدنية يأتي عطفًا على رقم (193) لسنة 1971 بشأن «إضافة سجل موقت إلى سجلات الأحوال المدنية».

وتابع: «هذا الملف متعثر منذ سنوات وخلق تصنيفًا جديدًا لمَن هم في ليبيـا وينبغي وفقًا لقانون الجنسية الليبيـة أن يكون لدينا تصنيفان فقط، مواطنون أو أجانب».

وأضاف مدير مصلحة الأحوال المدنية، أن أهداف هذا الحصر معرفة عدد المقيدين في سجل العائدين، والبتّ في أمرهم، إما بإثبات أصلهم الليبـي، أو انتفائه عنهم.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا