«برلماني» لـ«المتوسط»: خروج ممثلي الشرق من الوفاق ناقوس يعلن سقوطها

0

خاص اخبار ليبيا

أكد عضو مجلس النواب “عصام الجهاني” أن انسحاب ممثلي المنطقة الشرقية بحكومة الوفاق الوطني كان متوقعا منذ بداية عمل الحكومة التي وصفها بغير الشرعية في العاصمة طرابلس.

وأضاف الجهاني، في تصريح خاص لـ” المتوسط” أنه كان متوقع انسحابهم لعدة اسباب اهمها أنها لا تمثل وفاق حقيقي بولادتها غير شرعية، مشيرا إلى أنها شكلت تحت حماية الميليشيات و تحديدا من نفس مقرها في مدينة طرابلس.

وتابع الجهاني، ” الاعتداء على المجبري يؤكد زيف أمن طرابلس ويؤكد تحكم المليشيات وسيطرتها على حكومة الوفاق وعلى الميزانيات التي تتحول بشكل صارخ الى جيوبها تحت تهديد فوهات البنادق.

وأردف: ” بل وصل الامر لذروته بتعيينات مهمة لعناصر من الميليشيات بجسم الحكومة المفوض”.

واستطرد الجهاني، في معرض حديثة لنا الارتهان لمثل هذه الحكومة أصبح خارج اي معادلة للتسوية وكان خروج ممثلي المنطقة الشرقية منها هو الناقوس الذي كان يجب منذ زمن ان يدق ليعلن سقوطها.

وختم تصريحه لنا قائلا ” الحلول كثيرة ولكن الاليات تحتاج التزام الأطراف بموضوعية للحلول الناجعة.

وكان عضوا المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، علي القطراني وفتحي المجبري، أصدرا بيانًا أعلنا خلاله انسحابهما من المجلس الرئاسي.

وأوضح البيان الذي حصلت «المتوسط» على نسخة منه أن العضوين -المجبري والقطراني- يتقدمان  بدعوة أعضاء مجلس النواب عن «برقة» ومشايخ القبائل والحكماء والأعيان إلى اجتماع عاجل بمدينة بنغازي اليوم الخميس 26 يوليو، بقاعة كولوزار (بمنطقة سيدي خليفة) في تمام الساعة 12 ظهرًا، ولكن أصدر المجبري بيانا يلغي موعد عقد اجتماع اليوم دون ذكر الأسباب.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا