«النقابة العامة للأشراف بليبيا» تستنكر إقرار قانون القومية اليهودية

0

اخبار ليبيا:

أصدرت النقابة العامة للسادة الأشراف في ليبيا، بيان إدانة يحمل رقم 11 لسنة 2018 بشأن إدانة واستنكار إقرار إسرائيل قانون القومية اليهودية.

وقالت النقابة في بيانها، تدين النقابة العامة للسادة الأشراف في ليبيا وتستنكر بأشد عبارات الإدانة والشجب قرار الكيان الصهيوني المحتل إصدار قانون القومية اليهودية الذي أقره «الكنيست» قبل أيام، واعتبر بموجبه إسرائيل دولة يهودية ومنح اليهود حق الاستيطان في أرض فلسطين من البحر إلى النهر.

وتابع البيان، إصدار هذا القانون يعد تنفيذ فعلي لوعد بلفور، بإعتبار الشعب الفلسطيني أقليات، وهذا القرار يؤسس وينقل الصراع من سياسي بامتياز إلى ديني بامتياز، ويعتبر نسفا لكافة المرجعيات وقرارات الشرعية الدولية التي اتخذت منذ 1949.

وطالبت النقابة جامعة الدول العربية برفع قضية بالخصوص لدي الأمم المتحدة وإجراء اتصالات مع دول العالم لاطلاعها على خطورة هذا القانون، كما ندعوا السلطة الفلسطينية بالتوجه فورا إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة لإحاطتها علما، وتصعيد الموقف والتوجه إلى محكمة العدل الدولية وعدم السكوت على هذا القانون الظالم لحقوق الشعب الفلسطيني الشقيق حيث سينتج عنه طرد جماعي وتطهير عرقي وإبادة جماعية وفق نظريات النمو الطبيعي.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا