تفاصيل مثيرة.. السراج يحسم صراع المخابرات ورئاسة الأركان

0

عبدالباسط بن هامل

كشف مصدر مسؤول في المجلس الرئاسي خلال اتصال هاتفي مع صحيفة المتوسط، عن إحالة رئيس الاركان العامة للقوات المسلحة – طرابلس – اللواء عبدالرحمن الطويل إلى التقاعد من قبل رئيس حكومة الوفاق ” فايز السراج ” بصفته القائد الأعلى حسب الاتفاق السياسي، ورفض الاخير طلباً  لـ” الطويل ” بتمديده في عمله.

وأكد ذات المصدر الذي فضل عدم الإفصاح عن هويته لانه غير مخول بإعطاء تصريحات لوسائل الاعلام بصفته التي يحملها في الرئاسي، أكد أنه جرى الاتفاق بين عديد الأطراف أن يتولى اللواء ” محمد الحداد ” رئاسة الاركان العامة بقرار من المجلس الرئاسي، وهو الذي كان يشغل آمر المنطقة الوسطى العسكرية بقرار من فايز السراج.

وفِي ذات السياق وبحسب ذات المصدر المسؤول، فقد حسم الجدل الطويل والذي وصفه بالمثير والصعب، حول منصب رئيس المخابرات العامة، بعدما تنازل عضو مجلس النواب المقاطع ” فتحي باشاغا ” عن محاولته الحصول على المنصب، لصالح ” علي بن زهراء ” من منطقة سوق الجمعة في طرابلس، وهو احد العناصر الأمنية البارزة.

وكانت المتوسط نشرت في الاول من ابريل الماضي بحسب مصادرها في المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني عن نقاشات تجري فى كواليس حكومة الوفاق لإجراء تغييرات واسعة فى جهاز المخابرات العامة – طرابلس – ومصلحة الجوازات والجنسية، ومصلحة السجل المدني وهو حدث فعلا باقصاء الكثيرين وتحديد القادمين الجدد .

وكانت مصادرنا أكدت حينها أن فائز السراج يحاول الاستفراد بقرار التغييرات الأخيرة خاصة فى تكليف شخصية بجهاز المخابرات العامة تتبعه بشكل مباشر، وأن عراب التغييرات الأخيرة يدعي ” تاج الدين الرزاقي ” أحد أبرز المقربين من فائز السراج، بعد زيارات عديدة قام بها مؤخرا لكل من تركيا وتونس وفرنسا، والذي كان يشغل المسؤول الأمني فى جبهة الإنقاذ الوطني وأحد أبرز قياداتها السابقة.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا