العيضة : هيئة شؤون المحاربين أداة تجنيد لتنظيم الإخوان و هذا هو المسؤول

0

ليبيا – إتهم العضو المستقيل من المؤتمر الوطني العام  التواتي العيضة رئيس هيئة شؤون المحاربين مصطفى الساقزلي بتجيير الهدف الذي أُسست لأجله الهيئة وتحويله لصالح تنظيم الاخوان المسلمين .

و إعتبر العيضة فى منشور عبر صفحته الشخصية على فسسبوك اليوم الاحد مصطفى الساقزلي بأنه من ” أدهى أعضاء و عناصر تنظيم الإخوان المسلمين في ليبيا .

و قال : ” من خلال هذه الهيئة أستطاع الساقزلي تجنيد عدد كبير من الطلبة لمصلحة تنظيمه ، مع العلم ان جُل من سجلوا بهذه الهيئة لم يُحاربوا ولم يروا ساحات الحرب إلا من خلال شاشات التلفزيون ” .

و عبر العيضة عن شكره للطلبة الذين قال أنهم جعلوا من الهيئة ” بردعة مريحة ” وضعوها على ظهر التنظيم للوصول عبره إلى الجامعات في الخارج لأجل العلم و عندما وصلوا قاموا برميها في القمامة ، و ذلك على حد وصفه  .

و دعا عضو المؤتمر السابق كل الطلبة الليبيين الذين وصلوا إلى الجامعات فى الخارج عبر هيئة شؤون المحاربين لقطع العلاقة بالهيئة والتركيز فى الدراسة لأن ينفق عليهم من أموال هي أموال الطلبة و المجتمع وليست أموال الإخوان ، و ذلك بحسب تعبيره.

يذكر أن “هيئة شؤون المحاربين” كانت قد أنشئت بقرار من المكتب التنفيذي  فى 29 أكتوبر 2011 بهدف سحب الشباب من التشكيلات المسلحة الي ساحات أخرى قبل أن يغُيّر اسمها إلى “البرنامج الليبي للإدماج والتنمية” شهر مارس 2014.

المرصد – خاص

يمكنك قراءة الخبر في مصدره

اترك تعليقا