بالصور.. “صنع الله” يزور حقل الشرارة النفطي

0

اخبار ليبيا:

قام المهندس مصطفى صنع الله، رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط والوفد المرافق له، أمس السبت، بزيارة حقل الشرارة النفطي لمقابلة العاملين التابعين لشركة أكاكوس والإصغاء إلى ما يساورهم من قلق إزاء حادثة اختطاف أربعة من زملائهم مؤخرا.

وأطلع “صنع الله”، خلال الزيارة، على سير مختلف العمليات في الحقل والتعرف على أبرز التحديات التي يواجهها موظفو المؤسسة في أكبر الحقول النفطية المنتجة في ليبيا.

وجدّد صنع الله تأكيده على أن سلامة العاملين تأتي على رأس أولويات المؤسسة، مشيرا إلى أن المؤسسة الوطنية للنفط تعمل على إيجاد حلول بديلة وطويلة المدى من شأنها أن تعزز الأمن في الحقول النفطية وتضمن سلامة كل العاملين.

ومن جانبه، قدم عبد السلام الغزيوي مدير الأمن بالمؤسسة الوطنية للنفط ونوري الصيد رئيس لجنة إدارة المشغل لشركة اكاكوس للعمليات النفطي عرضا لرئيس مجلس الإدارة تم فيه شرح الترتيبات الأمنية الجديدة التي تم وضعها لحماية العاملين.

كما التقى رئيس مجلس إدارة المؤسسة بعدد من أعيان بالمنطقة، وذلك لمناقشة عملية الاختطاف الأخيرة في الحقل، إضافة إلى عدّة مواضيع أخرى، منها مشاريع الاستدامة المرتقبة في المنطقة.

وجدير بالذكر أن كل من المؤسسة الوطنية للنفط وشركة أكاكوس تعملا على إيجاد حلول للإفراج عن العاملين المخطوفين وضمان عودتهما إلى ذويهم سالمين، وذلك من خلال التعاون مع السلطات الأمنية وقيادات المجتمعات المحلية في المنطقة الجنوبية.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا