أول تعليق من البرلمان على طلب قيادي إخواني بتدخل تركيا عسكريا في ليبيا

0

اخبار ليبيا-عبدالله عسكر

قال عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب طارق الجروشي، في تعليقه على طلب عضو المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته، وعضو جماعة الإخوان، «محمد مرغم» بتدخل تركيا عسكرياً في ليبيا: «إن المجلس سيتخذ إجراءات قانونية ضد ذلك القيادي الإخواني بعد الحصول على نسخة مسجلة من تصريحه، الذي سيحال إلى مكتب المدعي العام العسكري بتهمة المساس بالأمن القومي وتهديد سلامة الدولة بدعوة دولة أجنبية للتدخل بقوة السلاح وخرق أمنها».

وأضاف «الجروشي»، فى بيان صحفي «إن هذا الطلب يعد استنجادا بأسطنبول ويدل على قرب نهاية مشروع الإخوان في ليبيا بسبب حالة الإحباط من الهزائم المتتالية التي تلقتها هذه التنظيمات الإرهابية في بنغازي ودرنة وأجدابيا وجنوب ليبيا والهلال النفطي.

وأكد أن عددا من النواب الوطنيين قد قدموا إلى رئاسة مجلس النواب الليبي بندا مستعجلا بضرورة إعلان جماعة الإخوان تنظيماً إرهابياً خطيراً، ومن ثم ستتم ملاحقتهم بدعاوى جنائية قضائية وتطبيق قانون مكافحة الإرهاب عليهم.

وأوضح «إن الأدلة والوقائع التي يملكها الجيش الليبي تؤكد بأن أغلب قادة التنظيمات الإرهابية التي هُزمت في ليبيا هي الآن بين مدينتى إسطنبول والدوحة والتقارير تشير إلى أن هناك محاولات مستميتة للعودة إلى ليبيا».

واتهم عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب الليبي تركيا بأنها الراعية والحاضنة لبقايا قادة تنظيم القاعدة وذراعهم السياسي “الإخوان” مستدلا بوجود كبار قادة الإرهاب في مدينة إسطنبول من أمثال الإرهابي عبدالحكيم بلحاج المكنى “أبو عبدالله الصادق”، وابو منذر الساعدي، وخالد الشريف، وعلي الصلابي، كبار قادة تنظيم القاعدة وغيرهم الكثير والذين يتمتعون بحماية الدولة التركية  تمهيدا للعب دور قادم إذا ما تمكنوا من ذلك.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا