القوات البحرية تعلن إنقاذ 165مهاجرا غير شرعي بالقره بوللي

0

اخبار ليبيا:

أعلنت القوات البحرية الليبية عن تمكن عن نجاح حرس السواحل  الزورق رأس أجدير التابع لحرس السواحل قطاع طرابلس من إنقاذ عدد 165 مهاجر غير شرعي، اليوم الثلاثاء.

وأكدت القوات البحرية،” إن المهاجرين من  بينهم 119 رجل و34 أمرآة، و12 طفل كانوا على متن قارب مطاطي تعطل محركة منذ يوم السبت وظل المهاجرون غير الشرعيين لأكثر من 60 ساعة عالقين في البحر بلا أكل ولا شرب ونتج عن ذلك – إصابة العديد منهم بحروق وجروح وإصابات مختلفة نتيجة الشمس الحارقة وماء البحر وقلة الأكل والشرب”.

وأوضحت القوات ،” أنه تم  انتشال جثة واحدة لطفلة لا تتعدى أشهر، وتم إتلاف القارب المطاطي بعد انتهاء عملية الإنقاذ حتى لا يستغل مرة أخرى من قبل المهربين”.

وأكملت القوات البحرية، ” إن عملية الإنقاذ تمت على بعد (76) ميل شمال منطقة القره بوللي، واستمرت عملية الإنقاذ لعدة ساعات”.

وأوضحت القوات البحرية ،” إن المهاجرين ينتمون الجزائر عدد (2), بنغلادش عدد (2), من مصر (1), والباقي من جنسيات افريقية مختلفة، وتم التوجه بهم إلى قاعدة طرابلس البحرية والوصول مع الساعة 03:45، وبعد تقديم المساعد الإنسانية والطبية وإسعاف المصابين تم تسليمهم إلى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية، مركز إيواء تاجوراء، وتسليم الجثمان إلى مركز شرطة سوق الجمعة”.

 

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا