بعد تسليم موانئ النفط.. «صنع الله» يدعو لنشر النفقات بالتفصيل لكل الليبيين

0

اخبار ليبيا- عبدالله عسكر

دعا المهندس مصطفى صنع الله، رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، عقب إعلان رفع القوة القاهرة عن الموانئ النفطية، إلى عقد جلسة حوار وطني حول التوزيع العادل للإيرادات النفطية في ليبيا، قائلا: «إن التوزيع العادل للواردات النفطية تمثّل أحد العوامل الرئيسية للأزمة، والحلّ الوحيد لمعالجتها هو الالتزام بالشفافية».

ودعا «صنع الله» كلّ السلطات المسؤولة ووزارة المالية والمصرف المركزي لنشر الميزانيات والنفقات العامة بالتفصيل، حتى يتمكن كل الليبيين من رصد كل دينار يتم إنفاقه من ثروتهم النفطية.

وتعهد، رئيس المؤسسة الوطنية للنفط بالعمل مع الجهات الوطنية المعنية الأخرى لتعزيز الشفافية وحل هذه الأزمة، وذلك خدمة لمصالح جميع المواطنين.

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط رفع حالة القوة القاهرة في موانئ رأس لانوف والسدرة والزويتينة والحريقة بعد أن تم استلامها صباح اليوم الموافق 11 يوليو 2018، مؤكدة أن عمليات الإنتاج والتصدير ستعود إلى المستويات الطبيعية تدريجيا خلاف الساعات القليلة القادمة.

وأثنى رئيس وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط على قرار القيادة العامة للجيش الليبي بوضع مصلحة الوطن فوق كل شيء، موجها الشكر لكل من المجلس الرئاسي ومجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة والمجتمع الدولي على جهودهم في حل هذه الأزمة.

وترحمت المؤسسة الوطنية للنفط على أرواح الشهداء الذين قضوا دفاعاً عن قوت الشعب الليبي وتمني الشفاء العاجل لكل من أصيب خلال المعارك.

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا