«برلماني» لـ« المتوسط»: القره بوللي تعلن العصيان المدني حتى إشعار آخر

0

خاص اخبار ليبيا

أكد عضو مجلس النواب عن مدينة القره بوللي، “علي الصول”، اعلان العصيان المدني في المدينة حتى أشعار آخر، قائلا ” أعلنت مؤسسات المجتمع المدني وعميد البلدية  ومجلس الحكماء العصيان المدني بالمدينة حتى اشعار آخر”.

وقال الصول، في تصريح خاص لـ ” المتوسط” إن مدينة القره تشهد انتشار لعناصر اللواء السابع مشاة المعروف بـ «الكانيات»، مؤكدة تمركز القوات في القره بولي شرق طرابلس لليوم الثالث على التوالي دون معرفة الأسباب.

وبين الصول، وجود احتقان في شوارع المدينة، مشيرا إلى أنه تم قفل الطريق الساحلي بالسواتر، وكذلك إشعال النيران بالإطارات في الطريق الساحلي، والحدود الإدارية من الجهات الثلاثة، والجهة الرابعة البحر.

ودعا الصول مديرية أمن القره بوللي لدعم أهالي وشباب القره بوللي والكتيبة 143 رغم ان الكتيبة غير مسلحة لحماية الطريق الساحلي الواقع في نطاق المدينة وكذلك حماية المؤسسات الخدمية والشركات، والتظاهر السلمي، قائلا ” فنحن اولى بحماية انفسنا ومدينتنا والمحافظة على استقرارها وامنها”

وتابع الصول “لن نسمح بتدخل أي مجموعة مسلحة داخل نطاق المدينة ، محملا  المسؤولية للجهات التابعة لها هذه المجموعات المسلحة.

وكان اللواء السابع مشاة التابع لوزارة الدفاع بحكومة الوفاق الوطني أو كتيبة ما يعرف بــ ” الكانيات” التابعة للمجلس البلدي ترهونة، اقتحمت نهاية الشهر الماضي “بوابة” الأمن المركزي بالقويعة الواقعة على الساحل بمنطقة القربولي بالمدينة.

وأفادت مصادر مطلعة للــ” المتوسط”، أن هذا الاقتحام يعد محاولة جديدة للسيطرة على البوابة حيث قامت عناصر من أفراد الكتيبة بطرد أفراد الأمن المركزي والقيام بتفتيش دقيق للسيارات المارة شرقي العاصمة طرابلس.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا